احتدام المعارك بتعز.. والإمدادات غيرت قواعد الاشتباك

صنعاء / سوا / احتدمت المواجهات بين الجيش الوطني اليمني، مدعوما من المقاومة الشعبية، وميليشيات الحوثي وصالح في مدينة تعز جنوب غربي اليمن الثلاثاء، وذلك بعد وصول إمدادات عسكرية إلى القوات الشرعية في خطوة غيرت من "قواعد الاشتباك".
وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد الركن سمير الحاج، لـ"سكاي نيوز عربية" إن وصول تعزيزات وإمدادات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، إلى تعز، مركز محافظة تعز، كان له تأثير إيجابي على سير المعارك.

وأكد أن الإمدادات "غيرت من قواعد الاشتباكات" بعد أن باتت المقاومة والقوات الشرعية تمتلك ذخائر نوعية، الأمر الذي سيسمح لها بالانتقال من الدفاع إلى التقدم باتجاه مواقع الميليشيات، بدعم من غطاء جوي تؤمنه الطائرات التي تنطلق من قاعدة العند.

و"الأداء العسكري" للقوات الشرعية شهد تحسنا ملحوظا بعد وصول الإمدادات والتعزيزات، وفق الحاج، الذي أشار إلى أن المواجهات ستتركز في منطقة الضباب على الجبهة الغربية، ومنطقة ثعبات في الجبهة الشرقية، وشمالا في شارع الستين.

وأشار الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة إلى أن لتحرير مدينة تعز والمحافظة أهمية استراتيجية على الصعيد الميداني وإنسانية من ناحية إنهاء معاناة المدنيين، الذين يتعرضون لقصف عشوائي وحصار خانق من ميليشيات الحوثي وصالح المتمردة.

وأكد أن "المؤشرات على الأرض" المتمثلة بانهيار الميليشيات المتمردة على الحدود الشرقية، وخاصة في مأرب والجوف وجزيرة ميون وباب المندب تحت ضغط هجمات القوات الشرعية والتحالف العربي، تؤكد أن الحسم العسكري بات وشيكا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد