وفاة 16 مواطنا ومصادرة 479 مركبة و203 دراجات نارية في جنين منذ بداية العام

جنين / سوا / قالت شرطة محافظة جنين اليوم الثلاثاء، إن 16 مواطنا لقوا مصرعهم في حوادث سير، وتمت مصادرة 479 مركبة، و203 دراجات نارية في المحافظة منذ بداية العام الجاري.

جاء ذلك خلال إطلاق الشرطة الحملة المرورية في محافظة جنين، بحضور نائب المحافظ كمال أبو الرب، ومدير الشرطة العقيد مهند صوان، ومدير لجنة السير علي زكارنة، ومدير شرطة المرو الرائد وسام عيسى.

وقال صوان إن الحملة المرورية التي انطلقت، تذكرنا بمجمل حوادث السير التي وقعت في المحافظة، مؤكدا على دور الشرطة بالتعاون كافة الأجهزة الأمنية ومؤسسات المجتمع المحلي، لتعزيز مفهوم السلامة المرورية لحث المواطنين الحفاظ على سلامتهم.

وأكد على دور الرقابة الذاتية والالتزام الشخصي لتحقيق السلامة المرورية، والحد من السلوكيات المرورية الخاطئة التي تتسبب في وقوع الحوادث المرورية بكافة أنواعها .

وقال إن هذه الحملة تأتي في سياق العمل الروتيني والاعتيادي، من أجل توفير الأمن والأمان خاصة من خلال ملاحقة الخارجين عن القانون الذي يملكون مركبات ودراجات نارية غير قانونية.

من جهته، أثنى زكارنة على دور الشرطة وخاصة شرطة المرور، على جهودها في السهر لمتابعة قضايا السير وتنظيم المرور في المحافظة للحد من الحوادث .

وقال إن هذه الحملة تأتي ضمن سلسلة الحملات التي ينفذها المجلس الأعلى للمرور، بالتعاون مع الشركاء في تعزيز ثقافة السلامة المرورية، وتعتبر الحملة المرحلة الأولى من تأهيل المدارس غير الآمنة مروريا، حيث يتم العمل على تأهيلها للحفاظ على سلامة وأمن الطلبة من خطر الحوادث المرورية وما ينجم عنها من خسائر مادية ومعنوية .

بدوره، أعلن الرائد عيسى أنه منذ بداية العام الجاري وحتى يومنا هذا، لقي 16 مواطنا مصرعهم بسبب حوادث السير، بينهم ثلاثة على الدراجات النارية. وقال شرطة المرور صادرت 479 مركبة و203 دراجات نارية للتأكد من صلاحيتها.

واشتملت الحملة على تأهيل مدارس من الناحية المرورية، وتركيب الشواخص المرورية، وتخطيط الطرق المحاذية للمدارس، وتخطيط ممرات المشاة باستخدام دهان 'الثيرموبلاستيك'، ووضع مطبات تهدئة السرعة، وتأهيل المفترقات.

وتخلل الحملة توزيع عدد من القصص المرورية لطلبة المدارس، إضافة الى كراسات التلوين التي تحفز الطلبة على تعزيز السلوك الإيجابي عند استخدامهم لمرافق المرور، وخاصة عبور الشارع بأمان، إضافة الى تنظيم محاضرات مرورية من قبل الشرطة في المدارس. كما اشتملت الحملة على توزيع مطويات إرشادية وشعارات توعية لكافة مستخدمي الطريق.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد