الاتفاق على تشكيل لجنة طوارئ لمخيم النصيرات

غزة / سوا / عقدت بلدية النصيرات وسط قطاع غزة أمس الاثنين، لقاءً مع عدة شخصيات ووجهاء ومسئولين، لبحث الاستعدادات والتجهيزات لفصل الشتاء، وسُبل الوقاية من المنخفضات الجوية القادمة.
وحضر اللقاء رئيس بلدية النصيرات محمد أبو شكيان ورئيس المنطقة الوسطى بوكالة الغوث سهيل المشهراوي ومدير مكتب مراقب صحة البيئة، وممثلين عن القوى الوطنية والإسلامية ومؤسسات المجتمع المدني ولجان الأحياء ومؤسسات وشخصيات اعتبارية أخرى.
وأشار أبو شكيان إلى أن بلدية النصيرات لديها استعدادات مسبقة لفصل الشتاء، حيث قامت الطواقم الميدانية بتنظيف العبّارات ورصدت المشاكل التي تحدث في كل عام وقامت بمعالجتها، مطالبا كافة المؤسسات والجمعيات لتكثيف الجهود لمساعدة المواطن.
من جانبه ذكر رئيس المنطقة الوسطى بوكالة الغوث سهيل المشهراوي أن وكالة الغوث وضعت خطة تتكون من ثلاثة أقسام للتعامل مع فصل الشتاء، وهي قبل وأثناء وبعد الطوارئ، بالإضافة إلى أنها قامت بتشكيل غرفة عمليات مركزية على مستوى المنطقة الوسطى ورصد موازنة خاصة، بالإضافة إلى طاقم هندسي ومعدات ومضخات شفط وطواقم اسعاف ميدانية.
وفي الختام اتفق المجتمعون على تشكيل لجنة طوارئ لمخيم النصيرات تضم جمعية المستقبل والكرمل ولجان الاحياء واللجنة الشعبية للاجئين والشئون الاجتماعية والدفاع المدني ومكتب صحة البيئة الوكالة ودائرة الصحة والبيئة في بلدية النصيرات، ولجنة الزكاة ومركز حراك الشبابي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد