حاخام اسرئيلي :تجنيد النساء بالجيش سيدمر الدولة

القدس / سوا/ نشرت صحيفة هارتس العبرية مساء اليوم الاثنين تصريحات للحاخام الاسرائيلي شلومو افينير الزعيم الروحي في الحركة الصهيونية الدينية تصريحات وصفتها بانها مثيرة للغاية ضد ظاهرة تجنيد النساء.

وقالت الصحيفة ان افنير وهو من القادة المتدينين للصهيونية الدينية انه يرى في ظاهرة تجنيد النساء بالجيش الاسرائيلي ظاهرة ستؤدي الى تدمير دولة اسرائيل مشيرا الى ان السنوات الاخيرة شهدت تزايدا في دخول النساء للجيش مما سيضعفه ويفككه.

وقال افينيري في تصريحات صحفية انه يعارض انضمام النساء للخدمة في قوات الجيش الاسرائيلي مشيرا الى ان النساء بامكانهن العمل في مجالات اخرى لخدمة اسرائيل ولكن ليس في الجيش لان وجودهن ضمن القوات سيساهم بشكل مؤكد في خراب اسرائيل.

وقال الحاخام المتطرف ان دخول النساء في الجيش سيسرع في تدمير دولة اسرائيل موضحا ان بامكان النساء الاسرائيليات خدمة المجتمع في المجال المدني لكن ليس في الجيش .

يشار الى ان تصريحات وفتوى الحاخام افينيري تخالف فتوى حاخامات اكثر اعتدلا في دولة اسرائيل الذين سمحوا للنساء بالعمل وخدمة الدولة بما فيها الجيش الاسرائيلي مؤكدين ان الشريعة اليهودية لا تعارض خدمة النساء بالجيش

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد