جوال

مجدلاوي لـ(سوا) : عدم رد حماس يعني الرفض ضمنياً لمهرجان عرفات

غزة / خاص سوا/ قال جميل مجلاوي عضو مجلس أمناء مؤسسة الشهيد ياسر عرفات إن حركة حماس لم تقدم رداً على طلب المؤسسة لإقامة مهرجان جماهيري في الذكرى الحادية عشر لاستشهاد الرئيس عرفات على الرغم من تكرار الطلب، "ما يعني ضمنياً برفض اقامته".


وقال المجدلاوي في تصريح خاص لوكالة (سوا) مساء الاثنين :" حماس لم ترد علينا حتى الآن وقدمنا عدة طلبات لكنهم لم يجيبوا عليها وقد فات موعد تلقي الرد وبالتالي عدم الجواب يعني رداً ضمنياً بعدم الموافقة".


ولفت إلى أنه جرى تكرار الاتصال بحركة حماس خلال الأيام الماضية لكنها لم ترد وهذا بحد ذاته يعتبر جواباً.


وأضاف :" المفروض الآن من مجلس أمناء مؤسسة الشهيد ياسر عرفات أن يعقدوا لقاء موسع مع عدد من الشخصيات الوطنية للبت في المهرجان بشكله النهائي إما أن يعتبروا الموضوع منتهي ويفكروا في اتخاذ قرار آخر".


ولفت إلى أن المناخ العام يتيح أن يتم احياء ذكرى الشهيد ياسر عرفات بمهرجان جماهيري في مكان مفتوح، في ظل التناغم مع مناخ الانتفاضة العام، ومكانة الشهيد عرفات لدى أبناء الشعب الفلسطيني.


وأشار إلى أن التوجه الآن في حال لم يتسنى اقامة المهرجان في مكان مفتوح أن لا يكون هناك فعالية في قاعة مغلقة.


وأوضح أنه جرى الاتفاق على إضاءة عدد من الصور للرئيس عرفات في ساحة فلسطين والجندي المجهول والساحات الرئيسية في القطاع وإقامة معرض صور يخلد ذكراه بالإضافة لعرض فيلم ثقافي عن حياة الرئيس الشهيد، مشدداً على أن هذه الفعاليات ستقام في حال بقيت الأمور على حالها ولم نصل للمهرجان الواسع.

الأخبار الأكثر تداولاً اليوم