بلدية غزة تبحث مع جامعة الإسراء تعزيز مشاركة الطلاب المجتمعية

غزة / سوا / بحث رئيس بلدية غزة، م. نزار حجازي، مع وفدٍ من جامعة الإسراء، يتقدمه رئيس الجامعة د. عدنان الحجار، سبل تعزيز مشاركة الطلاب المجتمعية، في إطار تحسين جودة الأداء للجامعة، وخاصة فيما يتعلق بتغير أنماط وسلوك الأفراد بشكل ايجابي.
جاء ذلك خلال لقاء عقد في مكتب م. حجازي بمقر البلدية الرئيس في مدينة غزة، حضره مدير عام ديوان رئاسة البلدية م. حاتم الشيخ خليل. وضم وفد الجامعة إلى جانب د. الحجار، مدير وحدة التخطيط والجودة م. موسى الأسطل، ومدير العلاقات العامة والدولية د. عماد القدرة.
ورحب م. حجازي، بالوفد وقدم التهاني بانطلاقة الجامعة، متمنيًا لها التوفيق في تحقيق رسالتها العلمية والتنموية في خدمة المجتمع، مؤكدا على دور المؤسسات الأكاديمية في الرقي ونهضة المجتمع وتوعية وتثقيف الشباب الفلسطيني.
وأطلع الوفد على دور البلدية في تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين، وتطوير وتنظيم المدينة، وتوفير خدمات حياتية أفضل، وتشجيع المشاركة المجتمعية في إدارة العمل، وتشجيع المشروعات التنموية والتطويرية، وتنفيذ مشاريع تطويرية لمرافق المدينة وبنيتها التحتية.
و أكد رئيس البلدية على أهمية توعية وتثقيف المواطنين وتعزيز الوعي لديهم تجاه المحافظة على المدينة ومرافقها العامة.
ولفت النظر إلى مساعي البلدية إلى تعزيز المشاركة والمسائلة المجتمعية، وتعزيز ثقافة الحقوق والواجبات.
من جهته؛ ثمن الدكتور الحجار الدور المميز الذي تقوم به بلدية غزة لتقديم الخدمات للمواطنين وتنظيم وتخطيط المدينة بالشكل المطلوب.
وقدم د. الحجار نبذة تعريفية عن الجامعة وتأسيسها والتخصصات التي تقدمها، والأهداف التي تسعى لتحقيقها تحت شعار "التغيير نحو الاحتراف"، مؤكدًا استعداد الجامعة للتعاون مع البلدية في تنفيذ نشاطات مجتمعية من خلال إشراك الطلاب، ومحاولة تغيير سلوكيات الأفراد نحو الأفضل.
وأشار إلى إمكانية تنظيم حملات تثقيفية وتوعوية مشتركة، للمواطنين وخاصة شريحة الطلاب حول المحافظة على المدينة ونظافتها، والآثار السلبية المترتبة على تعديات المواطنين على خطوط وشبكات المياه، والممتلكات العامة في المدينة.
واتفق الطرفان على عقد لقاءات أوسع لتنفيذ أنشطة ومشاريع مشتركة تخدم الطلاب والمجتمع على حدٍ سواء، في مجال التوعية والتثقيف وجودة الأداء.
وفد طلابي
من جانب ثان؛ استقبل رئيس البلدية م. نزار حجازي، وفدا برلمانيا من طالبات مدرسة بنات غزة الإعدادية (أ)، في مكتبة ديانا تماري صباغ في مركز رشاد الشوا الثقافي بمدينة غزة، واستمع إلى المشاكل التي تواجهها المدرسة بسبب تواجدها في منطقة تجارية مكتظة.
وشكرت الطالبات رئيس البلدية على لقاءهم ودوره في السعي لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين في المدينة، وتحدثن عن المشاكل التي تواجه الطالبات في المدرسة، وأبرزها: الازدحام المروري أمام المدرسة والضوضاء الناجمة عن ذلك، وتأثيرها على سير العملية التعليمية، ووجود بوابة واحدة فقط للمدرسة، رغم العدد الكبير للطالبات، تواجد الباعة المتجولون على أبواب المدرسة.
بدوره؛ رحب م. حجازي بالطالبات، وأكد على اهتمام البلدية بالارتقاء بالوعي الثقافي لأبناء مدينة غزة، وتعزيز ثقافة المحافظة على المدينة ومرافقها والممتلكات العامة.
وأشار إلى عمل البلدية المستمر في تنظيم المدينة وخاصة البسطات العشوائية، ووعد بدراسة كافة المشاكل مع الجهات المختصة والعمل على إيجاد حلول مناسبة لها، مشددا على أن أبواب البلدية مفتوحة دائما في وجه كافة المواطنين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد