اجتماع هام للتنفيذية الاربعاء والاتفاقيات مع اسرائيل على طاولة البحث

غزة / سوا / أعلن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية تيسير خالد، أن "التنفيذية" ستعقد اجتماعاً الأربعاء المقبل، لمناقشة سبل وقف العلاقة القائمة مع اسرائيل.


وقال خالد في تصريح لإذاعة "صوت الوطن"، اليوم، إن الجانب الفلسطيني لا يستطيع مواصلة الالتزام بالاتفاقات التي تنصلت منها اسرائيل، مشيراً إلى أن الاتفاقات الموقعة مع الاحتلال كانت لأجل محدود "وهذا الأجل انتهى".


وشدد على ضرورة وقف الجانب الفلسطيني العمل بهذه الاتفاقات "التي هي أصلا ظالمة ومهينة، والمفترض وقف العمل بها منذ فترة طويلة"، على حد وصفه.


وفي السياق، كشف خالد، عن نية الجانب الفلسطيني وقف التنسيق الامني، قائلاً "نحن ذاهبون باتجاه الحسم والتنفيذ، لكن دون معرفة البدء بالتنفيذ الفعلي".


وأضاف "الجانب الفلسطيني لا يستطيع تحمل المزيد من مآسي تمزيق الضفة، التي سببتها هذه الاتفاقيات للشعب الفلسطيني".


أما فيما يتعلق باتفاق باريس الاقتصادي، فإنه أبدى معارضة الجانب الفلسطيني للتعامل معه، واصفاً إياه بـ "المخالف للقانون الدولي".


وتابع "لا يحق للدولة القائمة بالاحتلال أن تفرض على المناطق الخاضعة لاحتلالها وحدة جمركية مثلا"، منبهاً إلى أن الاتفاق يكرس مفهوم تبعية الاقتصاد الفلسطيني بالاقتصاد الاسرائيلي وهو "لايمكن ان يستمر ويجب وقف العمل به والتي ستطرح ضمن جدول اعمال اللجنة التنفيذية خلال الاجتماع المقبل"، وفق قوله.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد