قلقيلية : المجلس الاستشاري يعقد اجتماعه الدوري

قلقيلية / سوا / أعلن اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية عن تشكيل مجلس السلم الأهلي في محافظة قلقيلية.
جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع المجلس الاستشاري الدوري الذي عقد في دار المحافظة، بحضور نائب المحافظ العقيد حسام أبو حمدة، وأعضاء المجلس.
وخلال افتتح الاجتماع الذي بدأ بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الذين يسقطون دفاعاً عن الحق الفلسطيني الراسخ، ثمن المحافظ دور المجلس الاستشاري في دفع عجلة التنمية والنهوض بواقع محافظة قلقيلية التي تعاني ظلم الاحتلال وقهره ونهبه للأراضي لإقامة المستوطنات والجدار، مشيراً إلى أن المحافظة تحتاج جهداً استثنائياً وتكاملاً ما بين مكوناتها للنهوض بواقعها وتعزيز صمود مواطنيها.
وقال المحافظ ... " أنه وبناءً على تأشيرة الرئيس بإحالة موضوع تشكيل مجالس السلم الأهلي في المحافظات إلى رئيس الوزراء ، واستنادا إلى قرار مجلس الوزراء في جلسته ( 64/16) بشأن إنشاء مجالس السلم الأهلي في المحافظات لمساعدة المؤسسة الرسمية لإنهاء ظواهر الخروج على القانون وبمشاركة المجتمع المحلي ".
وناقش المجلس عدة قضايا تتعلق بعمل المجلس وجدول أعمال الاجتماع، وأبرزها الوضع السياسي العام وتطورات الهبة الشعبية في ظل سياسة التطهير العرقي الذي تمارسه إسرائيل، كما ناقش المجلس مهامه وأولوياته وتفعيل لجانه المختلفة، وناقش المجلس الخطة الإستراتيجية التي يجري العمل على إعدادها في المحافظة، والأخبار والشائعات التي تنشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي لها ت"أثير سلبي على المجتمع، وتم مناقشة موضوع الأضرار الزراعية التي تكبدتها المحافظة خلال العاصفة الجوية التي أثرت عليها وألحقت أضراراً كبيرة في القطاع الزراعي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد