الاحتلال يعتقل مواطنين بالضفة بينهم أطفال

الضفة الغربية / سوا / شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم الاثنين، حملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين، بينهم أطفال في مدن مختلفة بالضفة الغربية.

ففي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، ثلاثة أطفال من بلدة بيت أمر شمال المدينة.

وقال المتحدث الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر محمد عوض، إن قوات الاحتلال داهمت البلدة، واقتحمت أحياء أبو هاشم وبحر وخلة العين، واقتحمت عددا من المنازل وفتشتها واعتقلت ثلاثة فتية، وهم: محيي احمد خصر ابو مارية (18 عاما) وقصي رائد شريف ابو هاشم (17 عاما) وعمرو رياض عيسى عرار (15 عاما) وتم نقلهم الى معسكر "عتصيون" شمال الخليل.

وأوضح عوض أن هذه القوات اقتحمت منزل الشهيد زياد عمر مصلح عوض في خلة العين، واستجوبوا الوالد، كما قاموا بالاستيلاء على الكاميرا الخاصة به، أثناء محاولته توثيق عملية الاعتقال بحق والد العائلة.

 يشار إلى أن  عدد المعتقلين من البلدة وصل خلال 24 ساعة إلى 7 معتقلين، بينهم 5 أطفال.

وفي نابلس ، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، خمسة مواطنين من المدينة، واستولت على أموال خلال مداهمتها لعدد من منازل المواطنين.

وأفادت مصادر أمنية، إن قوات الاحتلال استولت على ما يقارب 23 ألف شيقل خلال مداهمتها منزل المواطن أحمد عثمان جعارة واعتقاله.

وأشارت المصادر، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة مواطنين آخرين، هم: محمد بلال عبد الرحيم العزيزي، وعز رفيق أبو الكلبات عقب تحطيم محتويات منزله، ومحمد سعدي فطوم، وأحمد نبيل القني.

أما في بيت لحم ، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابا من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، وسلّمت ثلاثة آخرين بلاغات لمراجعة مخابراتها .

وأفاد مصدر أمني، أن قوات الاحتلال اعتقلت فجرا، الشاب ابراهيم محمد قواسمة (23 عاما)، بعد دهم منزله وتفتيشه، كما سلّمت ثلاثة شبان آخرين بلاغات لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة "غوش عتصيون" جنوبا، وهم: صالح عبد ربه ثوابتة (31 عاما)، وعلاء خالد سمور (26 عاما)، ونائل نعيم سمور (21 عاما).

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد