وزارة الخارجية تثقف الدبلوماسيين على الدفاع عن الاحتلال والاستيطان

القدس / سوا / قال موقع "واللا" انه بقرار من نائبة وزير الخارجية تسيبي حوطوبيلي والمدير العام للوزارة د. دوري غولد، تقرر اجراء تغيير في برنامج تثقيف المتدربين للعمل الدبلوماسي، خلال الدورة التي ستبدأ اليوم بمشاركة 27 مرشحا لشغل مناصب دبلوماسية مستقبلية.

وسيشمل البرنامج زيارات الزامية الى مستوطنات الضفة الغربية، ومحادثات مع محاضرين من معسكر اليمين ودروس حول "اصلاح العالم" بروح اليهودية ومحاضرات لتبرير الاستيطان امام القانون الدولي. وجاء من وزارة الخارجية ان الهدف من هذا البرنامج هو "توفير اليات للدبلوماسيين تساعدهم على مواجهة المسائل الصعبة التي تواجه إسرائيل على الحلبتين السياسية والقانونية الدولية".

وقالت حوطوبيلي انها اضافت الى الدورة عدة معايير من بينها توفير اليات لمواجهة التحديات الاعلامية لإسرائيل، ومعرفة القانون الدولي خاصة في موضوع قانونية المستوطنات وقوانين الحرب.

وتشمل الدورة الجديدة التي ستبدأ اليوم، جولة في "مدينة داوود" (البؤرة الاستيطانية في حي سلوان - المترجم) في القدس الشرقية، سيقودها دافيد باري احد قادة المستوطنين هناك، وجولة في غور الاردن مع الجنرال (احتياط) عوزي ديان، وجولة للإطلال على نابلس من جبل "عيبال" مع المستوطن بيني كتسوفر، رئيس لجنة المستوطنين في الضفة، علما ان هذه اللجنة وقفت وراء الشريط الذي تم نشره خلال فترة الانتخابات والذي تضمن اتهامات شديدة الخطورة لليسار.

ويشار في موضوع غور الاردن الى ان المدير العام للوزارة دوري غولد سبق ونشر دراسة دعم فيها احتفاظ إسرائيل بغور الاردن في كل اتفاق مع الفلسطينيين بادعاء الاحتياجات الامنية لإسرائيل.

ويشار الى انه منذ سنوات يدعي اليمين ان الوزارة تميل الى اليسار، وان هذه الدورة هي احدى الطرق للتأثير على التركيبة البشرية. وفي الم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد