حفيد رابين: يجب الاعتراف بالدولة الفلسطينية

القدس / سوا / قال حفيد رابين يونتان بن ارتسي انه لا يوجد حل واحد ووحيد وكل من يريد الخير لشعب إسرائيل وللديموقراطية، وكل من يؤمن بأن على الشعب اليهودي الحفاظ على غالبية يهودية في الدولة، عليه اطلاق صرخة كبيرة من هنا تطالب الحكومة الإسرائيلية الاعتراف بالدولة الفلسطينية فورا".

واضاف: "يجب على حكومة إسرائيل استبدال القرص، وبدل الانجرار والرد علينا ان نبادر، ان نقود، نحو اقامة دولة فلسطينية. يكفي اتهام الجانب الآخر، يكفينا بطالة والامتناع عن العمل وطرح خطة للعمل".

يشار الى ان الكثير من نواب المعسكر الصهيوني وميرتس وكتل الوسط شاركوا في المهرجان. لكنه برز غياب نواب اليمين، وكان النائب نيسان سلوميانسكي من البيت اليهودي هو النائب اليميني الوحيد الذي حضر، وقال انه يحضر هذه الامسية منذ عشرين سنة، ويريد من خلال ذلك التأكيد بأنه حتى اذا ساد الخلاف والنقاش فانه لا يمكن حله بالعنف.

واضاف: "للأسف انا اصل الى هنا وفي بعض السنوات اشعر بأنه ليس من السهل علي عمل ذلك، لأنه بدلا من نقل هذه الرسالة يقوم كل من يستولي على الميكروفون بعرض مفاهيمه وينهي بأن "هذا هو ميراث رابين".

وكان هناك في الساحة من شعروا بأنه غابت الرسائل الجوهرية عن هذا المهرجان. احدى اللافتات التي رفعها الناشط الاجتماعي عوديد هون (73 عاما) من تل ابيب، كتب عليها "سلام ايها الصديق، السلام قتل مع رابين". وقال: "ان الميل الى الصفح والتفهم والتقرب من المتدينين ومن الذين وقفوا على الشرفة في القدس، لا يعجبني. على اليسار ان يكون يسارا واليمين يمينا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد