"الخارجية": جرائم الاحتلال بحق الأطفال لن تمر دون عقاب

رام الله /سوا / قالت وزارة الخارجية، إن ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي، من قمع واستهداف مباشر ومقصود للأطفال الفلسطينيين، من خلال عمليات الإعدام الميداني، وإرهابهم واعتقالهم وحرمانهم من الدراسة، لن يمر دون عقاب.

وأكدت الخارجية في بيان صحفي، اليوم الأحد، أن هذه الجرائم والإجراءات الوحشية بحق الأطفال، تشير إلى تمرد منظومة الاحتلال العسكرية والسياسية والقضائية وغيرها، على جميع العهود والمواثيق والقوانين والمبادئ الدولية الخاصة بالأطفال والإنسان، وعلى مدى الانحطاط الذي وصلت له أخلاقيات الاحتلال البغيض، وقواته وأجهزته المختلفة، كما تؤكد الحالة التي وصلها المجتمع الدولي من اللامبالاة والاكتفاء بالإدانات النظرية دون أي خطوة عملية لحماية الأطفال وتجريم القتلة والاحتلال ومؤسساته.

ودعت منظمات حقوق الإنسانية الفلسطينية والإقليمية والدولية، إلى سرعة التحرك لتوثيق هذه الانتهاكات الصارخة للقانون الدولي التي ترتقي لمستوى الجرائم، ورفعها إلى المحاكم الوطنية في الدول، كذلك إلى المحكمة الجنائية الدولية، حتى تتم محاسبة المجرمين وملاحقتهم.

كما دعت الوزارة، المنظمات الأممية المختصة والمعنية بحقوق الطفل والإنسان للقدوم إلى فلسطين والوقوف على هذه الجرائم والتحقيق فيها، لفضح الاحتلال ومساءلة ومحاسبة المجرمين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد