الشعبية شمال غزة تنظم مسيرة دعما للانتفاضة

غزة / سوا / نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في محافظة شمال قطاع غزة ،مسيرة جماهيرية حاشدة دعماً وإسناداً لانتفاضة شعبنا وتضحياته وتأكيداً على ضرورة مواصلة الانتفاضة والتصدي لمحاولات إجهاضها

شارك في المسيرة جماهير غفيرة تقدمتهم قيادة فرع الجبهة في قطاع غزة وعضو المكتب السياسي للجبهة ومسئول فرعها في غزة الرفيق جميل مزهر بالإضافة لمشاركة قيادة محافظة الشمال وكوادرها وأعضاء منظماتها الحزبية .

انطلقت المسيرة من دوار الشيخ زايد مروراً بمخيم جباليا وصولاً لمنطقة نادي خدمات جباليا حيث رفع المشاركون مجسماً لتابوت يرمز لشهداء الانتفاضة وصوراً للرفاق منفذي العمليات البطولية في القدس والضفة.

كما تقدم المسيرة مجموعات من الرفاق الملثمين حاملين السكاكين والبلطات التي ترمز للعمليات التي نفذها شهداء الانتفاضة مرددين الهتافات الداعية لمواصلتها والتي تمجد بطولات أبطال عمليات الطعن والدهس .

بدوره ألقى عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة ومسئولها في محافظة الشمال الرفيق حسين منصور كلمة الجبهة الشعبية وجه من خلالها تحية الفخر والاعتزاز إلى جماهير شعبنا، داعياً إياهم لمزيد من الصمود والتصدي،ومواصلة فعاليات الانتفاضة والانخراط فيها.

وشدد منصور على ضرورة المضي قدماً من أجل إنجاز المصالحة وإنهاء الانقسام لافتاً إلى أنه لن يتحقق إلا بعقد الإطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية، وبالإعلان عن تشكيل قيادة مؤقتة لمنظمة التحرير تكون مرجعية سياسية لشعبنا، إلى أن يتم إعادة بناء المنظمة بطريقة ديمقراطية يشارك فيها الجميع.

وطالب منصور بتوفير الحماية السياسية للانتفاضة، عبر التحلل من اتفاقية أوسلو وفك الارتباط مع الاحتلال وفي مقدمته وقف التنسيق الأمني، ووقف العمل باتفاقية باريس داعياً لضرورة إعادة الاعتبار لمكانة التناقض الرئيسي مع الاحتلال، ليصبح المهمة الأولى على أجندة الفصائل الوطنية والإسلامية.

وفي سياق كلمته أكد منصور على ضرورة إعادة تشكيل قيادات ميدانية في القرى والمدن والمخيمات، وصولاً لتشكيل قيادة وطنية موحدة تعمل على قيادة الانتفاضة، وتعزيز صمود شعبنا.

كما تعهد منصور بتصدي الجبهة الشعبية لكل محاولات احتواء الانتفاضة عبر أي مشاريع سياسية سواء كانت دولية أو أقليمية مشبوهة مشيراً إلى أن الجماهير الشعيبة الفلسطينية وانتفاضتها ستغلق الأبواب على أي مشروع سياسي هابط.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد