تسجيل 1013 مولود جديد بخانيونس خلال أكتوبر الماضي

غزة / سوا / سجّلت دائرة الأحوال المدنية بمديرية داخلية خانيونس 1013 مولود جديد خلال شهر أكتوبر الماضي، مقابل 54 حالة وفاة في نفس الشهر.

وأظهر تقرير صادر عن الدائرة، صباح اليوم الأحد، أنه من ضمن الوفيات المُسجلة خمسة شهداء ضمن أحداث هبّة القدس ، حيث استشهد طفل وأربعة شبان خلال المواجهات مع قوات الاحتلال الصهيونية على الخط الشرقي للمحافظة في تلك الفترة.

كما أظهر التقرير أنه تم تسجيل 9 آلاف مولود جديد في المحافظة منذ مطلع العام الجاري وحتى نهاية شهر أكتوبر، وذلك بمتوسط 30 مولود يومياً.

وفي هذا الصدد بيّن مدير دائرة الأحوال المدنية بمديرية داخلية خانيونس، سعيد صلاح " أن المدة الزمنية القانونية للتبليغ عن ولادة مولود جديد حي هي عشرة أيام من تاريخ الولادة، وخلال هذه المدة بإمكان ولي الأمر أن يحصل على شهادة ميلاد لمولوده الجديد مجاناً "بدون رسوم ولا دمغات بريدية".

ودعا صلاح أولياء الأمور لعدم التقاعس عن تسجيل مواليدهم الجُدد، موضحاً أنه في حال التأخير لمدة 11 يوم حتى نهاية الشهر الأول تُفرض عليه غرامة تأخير "ثلاثة دنانير"، ومن بداية الشهر الثاني حتى نهاية الشهر الثالث تفرض غرامة "خمسة دنانير"، ومن بداية الشهر الرابع حتى عمر سنة "عشرة دنانير".

كما تفرض غرامة "الميلاد المتأخر" وقدرها "عشرون ديناراً أردنياً" على التأخير عن تسجيل المولود الحي لمدة سنة فما فوق.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد