فلسطين عضو في "إدارة" رابطة المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية

رام الله / سوا/ انتخبت دولة فلسطين، اليوم السبت، عضوا لمجلس إدارة رابطة المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية، تثمينا للدور الذي أدته في تأسيسها.

واختتم اليوم في الجزائر المؤتمر الأول لرابطة المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية والهيئات المماثلة لها، الذي دعت إليه الجزائر، بانتخاب الرئيس وتعيين دولة المقر الجزائر، وانتخاب مجلس الإدارة.

وأكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، ورئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الفلسطيني، في كلمته أهمية تأسيس الرابطة التي من شأنها تنسيق التعاون العربي المشترك لمواجهة المخاطر نتيجة للأزمات الاقتصادية التي تجتاح دول العالم بين الفينة والأخرى دون سابق إنذار، مما يتطلب اتخاذ إجراءات وقائية تحسبا لأية طارئ.

وشدد على ضرورة التحاق كافة الدول العربية بالرابطة التي يعول المجتمعون على الدور الذي بإمكانها تأديته في التنمية، عبر المشاريع المشتركة، والحفاظ على الاستقرار والسلم الاجتماعي.

وجدد التأكيد على واجب الدول العربية في منح التسهيلات للمؤسسات الاقتصادية الفلسطينية، و فتح المجال أمام العمالة الفلسطينية لمساعدتها على مواجهة حالات الحصار، وشد أزرها في عملية النهوض بتطوير وتنمية قدرات الدولة الفلسطينية الفتية.

من جانبها، أثنت جميع الوفود العربية المشاركة، على الدور الذي أدته دولة فلسطين ممثلة بمجدلاني، في الإعداد لتأسيس تلك الرابطة وإرساء دعائمها، والجهود الحثيثة التي بذلها لإنجاح المؤتمر الأول للرابطة.

من جهة أخرى استقبل وزير الخارجية الجزائري، مجدلاني، وسفير دولة فلسطين لدى الجزائر لؤي عيسى.

وأكدت الخارجية الجزائرية عزمها على إحياء مناسبة اليوم التضامني مع الشعب الفلسطيني في نهاية الشهر القادم، ضمن فعالية كبيرة يجري الإعداد لها بجدية كبيرة.

كما رحبت باقتراح عقد اجتماع اللجنة السياسية الجزائرية الفلسطينية المشتركة، قبيل نهاية الشهر القادم، للتشاور والتباحث حول كافة القضايا الفلسطينية-الجزائرية والعربية والدولية وسبل التصدي للمخاطر على الصعيدين الإقليمي والدولي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد