جوال

فتح تنتظر رد حماس على مهرجان في ذكرى عرفات بالكتيبة أو السرايا

غزة / خاص سوا/ كشف عضو المجلس التشريعي عن حركة فتح الدكتور فيصل أبو شهلا أن حركة فتح ومؤسسة الشهيد ياسر عرفات تنتظران رداً من حركة حماس على طلب تقدمت به لإقامة مهرجان كبير بالذكرى السنوية الحادية عشر لاستشهاد الرئيس الفلسطيني السابق ياسر عرفات في مدينة غزة.


وقال أبو شهلا في تصريح خاص لوكالة (سوا) مساء الأربعاء :" مخططنا أن نحيي هذا الاحتفال بالتنسيق مع مؤسسة الشهيد ياسر عرفات التي تتحرك وتتواصل مع حركة حماس للترتيب للمهرجان".


وأشار إلى أن مجلس أمناء مؤسسة الشهيد ياسر عرفات تعهدوا بأن يرفعوا كتاب للأخ اسماعيل هنية بصفته نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس والرجل الأول للحركة في غزة لإقامة المهرجان في قطاع غزة.


وأضاف أبو شهلا :"كان هناك اتصال جرى ما بين جميل المجدلاوي بصفته عضو مجلس أمناء مؤسسة الشهيد ياسر عرفات مع هنية خلال الفترة الماضية لبحث هذا الموضوع، وقد وعد بالتعامل معه بإيجابية".


ولفت إلى أن فتح طلبت بأن يكون المهرجان في أماكن تتسع للجماهير الكبيرة التي ستأتي للاحتفال بهذه الذكرى، مؤكداً أنه جرى تقديم طلب بأن تكون في ساحة الكتيبة أو السرايا.


وتابع :"نحن في انتظار ان نحصل على الرد فإن كان الرد ايجابيا سنحيي هذه الذكرى، أما إن كان في مكان مغلق أو مكان لا يناسب ذكرى استشهاد وجماهير حركة فتح فلن نعقدها".


وختم أبو شهلا :" نحن لم ننسى ما حدث في العام الماضي من عمليات تفجير وهدم للمنصة، وهذا الأمر يثير لدينا تخوفات من تكرار الأمر".

الأخبار الأكثر تداولاً اليوم