صور:جامعة فلسطين - فرع الشمال تنظم "مناورة إسعافية"

غزة / سوا / نظمت جامعة فلسطين فرع الشمال بالتعاون مع معهد ضباط الاسعاف و الطوارئ مناورة إسعافية ميدانية بحضور الدكتور نادر أبو شرخ مدير فرع الجامعة في محافظة الشمال و أعضاء الهيئة التدريسية لكلية التمريض ممثلة بالاستاذ احمد الكحلوت والاستاذ جهاد المدهون و د. ماهر المدهون وحشد كبير من طلبة الجامعة .

بدوره أثنى "أبو شرخ" على العاملين في مجال الاسعافات الأولية في الساحة الفلسطينية من العطاء المستمر الذي يقدمونه لأبناء شعبنا في ظل الأحداث المتواصلة مشيرا إلى ضرورة تعلم الجميع المهارات الاساسية للإسعافات الأولية نظرا للوضع الحالي الذي يعيشه الشعب الفلسطيني من حصار و اعتداءات متكررة.

و من جانبه قام الاستاذ أحمد الكحلوت رفقة مع ضباط الإسعاف بتوضيح أهمية الاسعافات الاولية للحضور ، والصفات التي يتصف بها المسعف ، ومناقشة انواع الاسعافات ، ثم بدأت المناورة بمحاكاة للحوادث و تطبيق طرق الإسعافات الأولية الصحيحة و الأخطاء التي يجب تجنبها إنتهاءا بإخلاء الجرحى من مكان الحوادث بالطرق السليمة .

و في نهاية اللقاء شكر "أبو شرخ" طاقم معهد ضباط الإسعاف و الطوارئ و أعضاء الهيئة التدريسية المشاركة ، وأشار إلى المهارات العملية التي تقدمها الجامعة لطلابها و دورها في تطوير و تنمية مهارات الطلاب مؤكدا على إستمرارية الأنشطة اللامنهجية التي تقدمها الجامعة لطلبتها و تمنى لهم دوام التقدم و النجاح .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد