(صور) آلاف الفلسطينيين يشيعون جثامين 5 شهداء بالخليل

الخليل / سوا / شيع عشرات الالاف من المواطنين ظهر اليوم جثامين 5 شهداء في مدينة الخليل الى مثواهم الاخير في مقبرة الشهداء في المدينة، وهم بيان عسيلي ودانية ارشيد وبشار وحسام الجعبري وطارق النتشة.

وكانت محافظة الخليل احتضنت مساء أمس جثامين شهدائها الذين أفرجت عنهم سلطات الاحتلال، مبقية على 12 جثمان شهيد من أبناء المحافظة محتجزا لديها.

وبموكب مهيب انطلقت خمس مركبات إسعاف تابعه للهلال الأحمر الفلسطيني برفقة ضباط الارتباط الفلسطيني، إلى معبر ترقوميا حيث جرى تسليم الجثامين، ومن ثم توجه الموكب إلى مقر المقاطعة في محافظة الخليل، حيث كان في استقبال الشهداء آلاف المواطنين قبل نقلهم إلى مستشفى عاليه الحكومي.

وأكد محافظ الخليل كامل حميد، أن الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية يتابعون بخطى حثيثة قضية تسليم جميع جثامين الشهداء، وقال "جميع شهدائنا سيحظون بهذا الاهتمام وبالتكريم نفسه، ساحات المقاطعة في مدينة الخليل غصت بالقيادات والشخصيات الرسمية والعسكرية والأهلية والفصائل والقوى والأحزاب لاستقبال الشهداء".

وأضاف حميد: "أقول كما قال الرئيس محمود عباس، القدس ومقدساتنا والمسجد الأقصى خط أحمر لا يمكن تقسيمها بأي حال من الأحوال، وهذه الدماء التي سالت هي في طريق تحريرها من الاحتلال، وجهودنا الدولية لن تتوقف حتى ينال أبناء شعبنا كافة حقوقهم المشروعة، وكما قال الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات سيرفع شبل من أشبالنا وزهرة من زهراتنا علم فلسطين فوق مآذن القدس وكنائس القدس".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد