نقابة الصحفيين تناشد الاتحاد الدولي توفير الحماية للصحفيين

رام الله / سوا / ناشدت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، الاتحاد الدولي للصحفيين التدخل بشكل سريع لحماية الصحفيين الفلسطينيين من البطش والانتهاكات الخطيرة التي تهدد حياتهم أثناء تغطيتهم للأحداث في الأرض الفلسطينية .

وقالت النقابة، في بيان صحفي، مساء اليوم الجمعة، إن الاعتداء على الطواقم الصحفية اليوم في مدينة البيرة كما حدث مع الزميلين منذر الخطيب وضياء حوشية أمام شاشات التلفزة العالمية، وإطلاق النار صوبهم والاعتداء عليهم بالضرب والغاز ورش المواد السامة في وجوههم وعلى أجسادهم، ما هو إلا دليل قاطع على إجرام هذا الجيش ضمن سلسلة الجرائم والانتهاكات التي يمارسها بحق الحالة الإعلامية الفلسطينية .

وأضاف البيان أن نقيب الصحفيين عبد الناصر النجار تواصل مع الاتحاد الدولي بخصوص الاعتداء، وتم ترحيل كافة الوثائق المصورة للحدث، وطالب بالإسراع في ابتعاث وفد دولي للوقوف على جرائم الاحتلال .

وأشار إلى أن نقابة الصحفيين بصدد بعث رسالة عاجلة إلى الأمين العام للأمم المتحدة وللمؤسسات الحقوقية الدولية بغرض التحرك والمساعدة في حماية الصحفيين الفلسطينيين .

وحذرت النقابة من جرائم وانتهاكات قد تكون أخطر إن بقي الصمت الدولي على جرائم الاحتلال، الذي ينتهك كافة الأعراف والمواثيق الخاصة بحرية العمل والحركة للصحفيين .

وبينت أن لجنة الحريات في النقابة رصدت ووثقت حوالي 100 انتهاك خلال الشهر الحالي من فئة الاعتداء المباشر بغرض إيقاع أكبر ضرر، مثل إطلاق الرصاص الحي والمعدني والضرب والاعتقال إضافة لعشرات الانتهاكات جراء الاستهداف بالغاز والقنابل الصوتية ومنع الطواقم من العمل والاحتجاز وغيرها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد