جمعة الغضب.. 3 شهداء بينهم رضيع وإصابات في الضفة وغزة

الضفة _ غزة / سوا/ استشهد 3 فلسطينيين بينهم رضيع، اليوم الجمعة،على يد قوات الاحتلال (الإسرائيلي) بزعم محاولة شابين تنفيذ عمليه طعن ضد الاحتلال في القدس والخليل، في حين أصيب العشرات من الفلسطينيين خلال مواجهات مع الاحتلال في الضفة، إضافة إلى إصابة العشرات من قطاع غزة خلال مواجهات مع الجيش (الإسرائيلي) على طول الشريط الفاصل بين غزة واسرائيل.

وأعلن نائب مدير الاسعاف والطوارئ في الهلال الاحمر ب بيت لحم محمد ابو ريان، مساء اليوم ، عن استشهاد الرضيع رمضان محمد فيصل ثوابتة (8 اشهر) اختناقا بالغاز المسيل للدموع الذي اطلقته قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال اقتحامها بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد شاب وإصابة آخر بجروح حرجة، برصاص قوات الاحتلال على حاجز زعترة جنوب نابلس ، ظهر اليوم الجمعة، فيما أصيب 32 مواطناً في مواجهات ب رام الله والخليل.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي وصل وكالة "سوا" الإخبارية الجمعة، أن قوات الاحتلال أطلقت النار على شابين عند حاجز زعترة، ما أدى إلى استشهاد الشاب قاسم سباعنة (20 عاما)، وإصابة طفل (17 عاما) بجروح خطيرة، ونقل لمستشفى رفيديا لتلقي العلاج.

كما وأعلنت المصادر الطبية (الإسرائيلية) عن استشهاد " أحمد اقنيبي "منفذ عملية الطعن في التلة الفرنسية متأثراً بجروحه التي أصيب بها من قبل جنود الاحتلال.

وذكرت مصادر عبرية، نقلاً عن الناطق باسم مستشفى هداسا التي يتلقى المنفذ فيها العلاج، استشهاده متأثراً بجراحه، وفشل محاولات الأطباء في انقاذ حياته نظراً للإصابات الخطيرة التي أصيب بها.

وكان الشهيد، قد نفذ عملية طعن قبالة مركز شرطة القدس في التلة الفرنسية ما أدى إلى إصابة مستوطن بجروح متوسطة، قبل أن ينهال عليه جنود الاحتلال بأطلاق النار التي أصيب بها مستوطن آخر.

واشتدت المواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في عدة مدن من الضفة المحتلة، أطلقت الاحتلال خلالها الرصاص الحي وقنابل الغاز على المتظاهرين.

وأعلنت المصادر الطبية عن إصابة أكثر من 18 مواطنا بجروح نتيجة المواجهات مع قوات الاحتلال في منطقة البالوع بالبيرة، منهم 12 بالرصاص الحي في أجزاء متفرقة من أجسادهم، وإصابتان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في الأذن، إضافة إلى إصابة 4 مسعفين من الهلال الأحمر بالحروق في الوجه نتيجة رشهم بغاز الفلفل بشكل مباشر.

وفي بيت لحم، أصيب شابان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال مواجهات مع قوات الاحتلال عند المدخل الشمالي للمدينة، وأدخلا لمستشفى بيت جالا الحكومي لتلقي العلاج.

وافاد نائب مدير الاسعاف والطوارئ في الهلال الاحمر ببيت لحم محمد ابو ريان بان شابين اصيبا برصاص الاحتلال خلال المواجهات، ولم يتمكنوا من الوصول اليهما وتقديم الاسعافات لهما حيث تم اعتقالهما دون معرفة هويتهما.
وأصيب 7 شبان بالرصاص الحي و5 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في مواجهات مع الاحتلال في الخليل.

وفي مدينة غزة، أصيب العشرات من الشبان الفلسطينيين خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال (الإسرائيلي) في نقاط عدة على طول السياج الحدودي الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المحتلة عام 48.

وتركزت الإصابات شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع، وشرق مخيم البريج وسط القطاع، وشرق مدينة غزة، بالإضافة إلى إصابات خلال مواجهات بالقرب من معبر بيت حانون شمال القطاع.

وأفادت المصادر في غزة إن شابين فلسطينيين أصيبا بالرصاص المطاطي خلال مظاهرات للفلسطينيين في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأوضح أن سيارات الإسعاف هرعت إلى المكان ونقلت المصابين، فيما أكدت أن العدد مهيأ للزيادة لاندلاع اشتباكات مع قوات الاحتلال على السياج الفاصل.

وفي مدينة خانيونس، أكدت مصادر صحافية وجود عدد من الإصابات جراء إطلاق الاحتلال النار على المتظاهرين شرق المدينة. وزعم الاحتلال "الإسرائيلي" تعرض مستوطنة "ياد مردخاي" التي تعتبر من مستوطنات غلاف غزة للضرر، حيث أصيبت محطة للوقود فيها لعدد من الطلقات النارية ادعى الاحتلال أنها أطلقت من قطاع غزة. وأكدت القناة العبرية الثانية عدم وجود إصابات في المستوطنة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد