استشهاد فتى على يد مستوطنين بالقدس واعتقال 40 مواطناً من الضفة

الضفة الغربية/ سوا/ استشهد الفتى محمد حسين أبو خضير (17عامًا) صباح اليوم الأربعاء، بعد خطفه وحرقه على يد مستوطنين متطرفين في بلدة شعفاط قضاء القدس .

وقالت مصادر محلية إن "الفتى أبو خضير خطف من أمام مسجد في شعفاط أثناء توجهه لصلاة الفجر، حيث قام 3 مستوطنين متطرفين بخطفه".

وأوضحت أن مواجهات عنيفة بين شبان وقوات الاحتلال اندلعت في بلدة شعفاط بعد تلقي نبأ استشهاد الفتى أبوخضير على يد المستوطنين.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة إنه "عثر على جثة شاب عربي صباح اليوم مقتولاً وعليها علامات عنف، فيما لم تعرف هويته بعد".

وذكرت أن الشرطة كانت تلقت بلاغًا من شخص قال إنه "شاهد مجهولين يدخلون شخصًا آخر عنوة إلى سيارة في حي بيت حنينا بشمال القدس، ثم تلقت بلاغًا من احدى العائلات باختفاء آثار أحد ابنائها".

اعتقالات بالجملة

من جانب آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، 40 فلسطينياً من مختلف مدن الضفة الغربية وغالبيتهم من قيادات وعناصر حركة حماس .

واستنكر مركز أحرار لحقوق الإنسان في بيان وصل (سوا)  حملات الاعتقال الكبيرة التي شنها الاحتلال الاسرائيلي بحق عشرات الفلسطينيين فجر الأربعاء 2/7، من مختلف مدن الضفة الغربية والتي طالت قيادات كبيرة ووازنه في حركة حماس.

وقال مدير مركز أحرار لحقوق الإنسان إن الاحتلال أعتقل في مدينة الخليل كل من الأسير المحرر رزق الرجوب والذي خضع يوم أمس لعملية جراحية، كما اعتقال الشيح أحمد القيق، وجواد الكركي وفتحي الجولاني وبلال المحتسب، ومنذر الجعبة، وجمال العواوده، ومحمد زماعره، كايد عطوانه، ومحمد عواوده.

وفي مدينة نابلس التي شهدت مواجهات واعتقالات عنيفة اعتقل كل من القيادي أحمد دولة والأسير المحرر عبد الله العكر والذي تزوج قبل أسبوع ، وسامح الأسمر ، وعنان بشكار، وعمر ميادمه من بلدة عقربا، وعمر أبو خميس، وايهاب زيد، وعمر دراوشه.

وفي محافظة سلفيت اعتقل كل من الشيخ عزيز فتاش والأسير المحرر زهير العينبوسي ،وصلاح بهجت ، كما اعتقل يحيى السلامين من بلدة عناتا بالقدس وفي محافظة طولكرم اعتقل الشيخ مصطفى العجولي.

وفي محافظة رام الله اعتقل الأسير المحرر في صفقة وفاء الأحرار خالد غيظان من بلدة قبيا والناشطة في شؤون الأسرى بشرى الطويل، والشقيقين يوسف وصدام محمد دار موسى من بلدة بيت لقيا ، ورسمي أبو عليا ،وخليل البرفيلي ،واسيد قديح ، وعمر الناهض ومسلم عبد اللطيف.

وفي محافظة بيت لحم اعتقل موسى رشايدة ومحمد صباح، وفي محافظة قلقيلية اعتقل عكرمه نوفل ،وفي جنين اعتقل الشيخ يحيى الزيود ومحمد جردات ، وحسن جردات ، وخالد مساعيد من منطقة الاغوار.

كما سلم جيش الاحتلال قرارات هدم لعدد من منازل قيادات بارزه في حركة حماس منهم باجس نخله المعتقل في سجون الاحتلال من مخيم الجلزون ، كذلك الأسير المحرر عباس قرعان من مدينة البيرة، ومحمد ادغيش من مخيم الجلزون، وعلقت قرار بهدم مسجد مخيم الجلزون، كما تم تدمير محلات حلويات جاتوه لبنان التابعة لعائلة دشون في مدينة نابلس ، كما تم تدمير محتويات منزل النائب في المجلس التشريعي أحمد الحاج الذي يحاول الاحتلال اعتقاله منذ أيام.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد