الحمدالله: الاحتلال السبب الجذري لعدم الاستقرار بالمنطقة

قال رئيس الوزراء رامي الحمد الله اليوم الخميس إن الاحتلال الإسرائيلي هو السبب الجذري لعدم الاستقرار في المنطقة، داعيا إلى تدخل أوروبي للعمل الجدي على إنهائه.

ودعا الحمد الله خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الهولندي مارك روته في لاهاي هولندا إلى الضغط على "إسرائيل" لوقف انتهاكاتها بحق المواطنين والمقدسات المسيحية والإسلامية خاصة المسجد الأقصى.

وثمن الحكومة الفلسطينية الدعم الهولندي في جميع مجالات، مؤكدا أن الاستثمار الهولندي في فلسطين هو استثمار في السلام والأمن والديمقراطية في المنطقة بأسرها.

وقال "أكدنا أنه من دون انهاء الاحتلال الإسرائيلي لن يكون هناك سلام أو استقرار في المنطقة، ولقد حان الوقت للمجتمع الدولي لاتخاذ موقف أخلاقي لإنهاء 48 عاما من الاحتلال، ويجب أن يقترن الدعم المالي مع موقف سياسي قوي من شأنه أن يؤدي إلى سلام عادل".

واعتبر أن انعقاد منتدى التعاون الفلسطيني الهولندي الثاني اليوم الذي يضم ممثلين عن الحكومة والقطاع الخاص والهيئات المحلية والأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني يمثل الحدث الأكبر المشترك بين البلدين لتعزيز التعاون الثنائي، ليس فقط بين الحكومتين، ولكن بين الشركات والهيئات المحلية والجامعات والمجتمع المدني.

وذكر الحمد الله أنه تم التوقيع على عدد من اتفاقيات التطوير المشتركة التي تجسد أهمية العلاقات الثنائية بين فلسطين وهولندا، متطلعا إلى تعزيز التعاون بين الجانبين ثنائيا في السنوات القادمة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد