الاحتلال يغلق مركز طوارئ للجان العمل الصحي في الخليل

الخليل / سوا / أغلق جنود الاحتلال اليوم الخميس، مركز طوارئ الخليل التابع لمؤسسة لجان العمل الصحي الواقع بمدينة الخليل قرب الحرم الإبراهيمي في المنطقة المصنفة H2 بعد مواجهات شهدتها المنطقة الجنوبية من المدينة بين المواطنين من جهة، وجنود الاحتلال والمستوطنين من جهة أخرى.

وقالت مؤسسة لجان العمل الصحي في بيان صحفي: لقد أغلقت سلطات الاحتلال المنطقة بشكل كامل، وخاصة المنطقة المحيطة بمركز طوارئ الخليل حيث قامت بإغلاق الباب الرئيسي للمركز وتم احتجاز الطاقم الطبي داخله، إضافة إلى عدد من المواطنين، حيث منعت أي شخص من الدخول إلى المركز أو الخروج منه.

وأضافت: وسبق ذلك أن منع الاحتلال صباح اليوم عددا من موظفي المركز من نقل بعض النواقص الطبية مع العلم أنه تم التوجه إلى هناك بمركبة المؤسسة التي تحمل الشارة الصحية الدولية

وتابع البيان: إن مؤسسة لجان العمل الصحي وهي تستنكر اعتداء الاحتلال على المركز ال، توضح أنه يعد الوحيد في المنطقة، ويشكل الملاذ للجرحى والمرضى في المنطقة في ظل الهجمة الإسرائيلية المستعرة على مدينة الخليل.

وطالبت بتوفير حماية للمراكز والمؤسسات الصحية التي تقوم بدورها الإنساني والصحي المكفول دولياً، داعية إلى إجبار الاحتلال على عدم التعرض للطواقم الصحية الفلسطينية، ومنع اقتحام المؤسسات العاملة في هذا القطاع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد