جوال

الرجوب يلتقي نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية


رام الله / سوا/ يواصل اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية، لقاءاته الرياضية في واشنطن، مع عدد من القيادات الرياضية الدولية، لاطلاعهم على آخر المستجدات التي وصلت اليها الرياضة في فلسطين على صعيد تطوير كافة الألعاب الرياضية، وبحث سبل دعمها، بالإضافة الى حمايتها من أي انتهاكات تمارس بحقها من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

والتقى الرجوب، الذي يشارك حاليا في اجتماعات الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الاولمبية الدولية "انوك" في واشنطن، نائب رئيس اللجنة الاولمبية الدولية نوال المتوكل، التي سبق لها زيارة دولة فلسطين عام 2011، وعاينت الواقع الحقيقي الذي وصلت اليه الرياضة من اصرار على التطور والنجاح بالرغم من الكثير من المعيقات.

وحرص الرجوب على وضع المتوكل في صورة ما حققته اللجنة الاولمبية الفلسطينية، على صعيد التطوير، ومساعدة الاتحادات المختلفة على تنفيذ برامج وخطط فنية من شأنها تأهيلهم للمشاركة في العديد من البطولات الاولمبية القارية والدولية.

وأشاد الرجوب بالموقف المشرف للمتوكل إلى جانب الرياضة الفلسطينية، وجهودها المتواصلة في دعم مختلف الالعاب لمختلف الاتحادات الرياضية، مشيرا الى أن المرحلة المقبلة ستشهد الكثير من التنسيق والتعاون مع الأولمبية الدولية من أجل تنفيذ واقامة الكثير من المشاريع الرياضية التي من شأنها ان ت فتح الآفاق أمام تطور كافة الألعاب.

وسبق للرجوب أن بحث مع المتوكل خلال الكونغرس الماضي للأولمبية الدولية، آليات تأمين فرص حقيقية أمام الالعاب الفردية والجماعية في فلسطين خلال المرحلة المقبلة، ليتسنى لها المشاركة في اولمبياد 2016، اضافة الى مساعدة الرياضة الفلسطينية في تأمين اقامة بعض المنشآت الرياضية وتحديدا اقامة مضمار لألعاب القوى حسب المقاييس والمواصفات الدولية.

من جهتها أعربت المتوكل عن سعادتها الكبيرة بالتطور الكبير الذي حققته اللجنة الأولمبية الفلسطينية، معبرة عن اعتزازها وفخرها لزيارة فلسطين في وقت سابق، مؤكدة أنها ستتشرف بزيارة أخرى لدولة فلسطين من أجل الوقوف على الكثير من البرامج التطويرية التي ستساهم في توفيرها الأولمبية الدولية.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم