بلدية رفح "ومفتاح" ينظمان لقاءاً جماهيرياً حول الاستعدادات لموسم الشتاء

غزة / سوا / نظمت وحدة العلاقات العامة والإعلام في بلدية رفح بالتعاون مع المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي والديمقراطية_ مفتاح, لقاءاً جماهيريا؛ لمناقشة استعدادات البلدية والمؤسسات المعنية للتعامل مع موسم الأمطار في محافظة رفح .
وحضر اللقاء الذي أقيم صباح اليوم في مركز البرامج النسائية رئيس بلدية رفح صبحي أبو رضوان ومدير مصلحة مياه بلديات الساحل برفح محمد العبويني ومدير دائرة تنفيذ المشاريع في البلدية علي أبو مطر ومدير دائرة الصرف الصحي في المصلحة فراس أبو نقيرة بالإضافة إلى عضوات المجلس البلدي رباب عاشور وتهاني أبو جزر .
واستعرض أبو رضوان أبرز مشاريع البلدية على صعيد تطوير البنية التحتية وشبكات تصريف المياه وتأهيل الطرق وفق المواصفات العالمية لضمان التغلب على مشاكل تجميع مياه الأمطار وسهولة تصريفها .
وأكد أن العام الماضي أثبت نجاعة المشاريع التي تم تنفيذها في المناطق الشرقية لرفح, والتي شهدت عدة حالات غرق لمنازل قبل عامين فيما لم تشهد أي مشكلة خلال العام الماضي على الرغم من غزارة كميات الأمطار , موضحا أنه جاري التحضير لرزمة جديدة من المشاريع لتطوير باقي المناطق التي تعتبر بؤر ساخنة لمشاكل تجمع الأمطار في رفح .
وأوضح أبو رضوان أن البلدية تعمل خلال الطواري من خلال فريق طوارئ تترأسه البلدية ويضم كافة المؤسسات المعنية والتي تجتمع خلال الطوارئ ويتم تسييرها من خلال غرفة عمليات مركزية تساهم في سرعة التعامل مع أي حدث لضمان سلامة المواطنين وممتلكاتهم .
وكشف عن وجود حزمة مشاريع جاهزة للمباشرة بالتنفيذ بقيمة 6.5مليون دولار من المتوقع البدء فيها قبل نهاية العام الجاري, مبينا أن من بين تلك المشاريع مشروع المنطقة الصناعية غرب مدينة رفح وتأهيل 4 حدائق عامة ضمن خطة البلدية لتطوير وزيادة عدد المرافق العامة في المدينة .
بدوره, أكد العبويني أن التحضير لموسم الشتاء بدأ منذ نهاية موسم الشتاء المنصرم من خلال دراسة المشاكل التي شهدها الموسم الماضي وتقييم كل مشكلة على حدى ووضع الحلول المناسبة ورفع المشاريع التي تحتاجها كل منطقة على حدى .
وبين العبويني أن الاستعدادات للعام الحالي شملت تركيب عدة مضخات في محطات تجميع وتصريف مياه الأمطار وإجراء عمليات الصيانة الدورية للمضخات القائمة .
وكشف عن حصول المصلحة على تمويل بقيمة 2 مليون دولار ؛ لمشروع إنشاء خط ناقل لمياه الأمطار من محطة جميزة السبيل باتجاه حوض لترشيح مياه الأمطار لتغذية الخزان الجوفي .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد