إعلام الأسرى يستعد لإطلاق مهرجان شموع الثاني

غزة /سوا/ تتواصل الاستعدادات في مكتب إعلام الأسرى لإطلاق مهرجان شموع الدولي للأفلام القصيرة في موسمه الثاني في أوائل نوفمبر المقبل .

 رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان الأستاذ ناهد الفاخوري قال إن المهرجان يأتي في إطار إبراز معاناة الأسرى وأهاليهم من زوايا جديدة غير الزوايا التقليدية المعتاد عليها .

 وأكد أن النقلة النوعية والنجاح الذي شهد له الجميع في مهرجان شموع الأول عزز الاستمرارية في العمل للانطلاق بالمهرجان الثاني بقوة , مشيراً إلى أن هذه النقلة ستنعكس على شموع 2 من ناحية الأداء واللجان المشرفة على التحكيم واختصاصاتهم .

 ونوه إلى أن المسابقة تتسع رقعتها جغرافياً حيث يمكن للمشاركين إرسال أعمالهم سواء كانوا من قطاع غزة أو الضفة أو الخارج . وذكر أن من أهم أهداف المهرجان التعرف على قضية الأسرى بعيون المخرجين والفنيين، وكيفية تجسيدهم لها , إضافة إلى تعزيز ثقافة شرعية مقاومة الاحتلال فنياً وفكريًا والتعرف على أفضل الإنتاجات التلفزيونية المشاركة من مختلف الفئات، سواءً المؤسساتي أو الأفراد .

 من جهته اعتبر عبد الرحمن شديد مدير مكتب إعلام الأسرى أن مهرجان شموع للأفلام القصيرة في موسمه الثاني يمثل تجسيداً لقضية الأسرى من خلال القوة الناعمة التي تستخدم السينما والفن لإيصال آمال وآلام الأسرى للعالم , مضيفاً أن المهرجان يشكل استمرارًا لمسيرة المكتب في حمل رسالة الأحرار داخل السجون ونشر معاناتهم ومعاناة ذويهم، وفضح انتهاكات الاحتلال، ولكن بصورة جديدة تجمع الفن والإبداع لبلورة شكل المعاناة.

 ودعى شديد الجميع للمشاركة في هذا المهرجان بأعمالهم , من باب أن قضية الأسرى قضية وطنية وأنهم ضحوا بأغلى ما يملكون ليحيا الوطن عزيزاً في مجابهة آلة الظلم الصهيونية . يشار إلى أن المكتب قد أعلن عن بدء التسجيل للمهرجان في الموسم الثاني من تاريخ 10-11-2015 .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد