قيادي بفتح:الحراك الجماهيري اعاد للقضية الفلسطينية مكانتها

رام الله / سوا / قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، اللواء سلطان ابو العينين إن الحراك الجماهيري الذي تشهده الاراضي الفلسطينية، منذ شهر اعاد القضية الفلسطينية إلى مكانتها الطبيعية، مشيدا بهذا الالتفاف الشعبي حول المسجد الاقصى المبارك ومدينة القدس .

وشدد اللواء ابو العينين في بيان صحفي  بمناسبة مرور شهر على الحراك الجماهيري ضد الاحتلال الاسرائيلي، على أهمية دور المقاومة الشعبية في ارساء حقوق شعبنا الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد على ضرورة استمرار المواجهة الشعبية مع الاحتلال الاسرائيلي، مستفيدين من تجاربنا السابقة بعدم الانجرار إلى المقاومة المسلحة، مع الحفاظ على حقنا بالدفاع عن شعبنا ومقدساته بكافة الوسائل والسبل.

وأضاف ابو العينين إن حركة فتح لن تتخلى يوما عن مبادئها الاساسية في الدفاع عن شعبنا وصون مشروعه الوطني وصولا إلى دولة فلسطين المستقلة، رافضة بذلك كل الافكار والمقترحات التي يحاول البعض تسويقها، عبر دولة ذات حدود مؤقتة، او غير ذلك من المبادرات التي لا تلبي الحد الادنى من تطلعات شعبنا.

وأهاب اللواء ابو العينين بالمشاركة النسوية الفاعلة في هذا الحراك الجماهيري، مشيرا إلى أن المرأة الفلسطينية، قائلا "إن المرأة التي تودع ابنها الشهيد بالزغاريد والابتهاج، لا يجب أن تكافأ إلا باستمرار هذا الحراك حتى كنس الاحتلال الاسرائيلي من اراضي دولة فلسطين".

وختم ابو العينين بالقول إن هذا الحراك الجماهيري اعاد الوحدة الوطنية إلى صفوف شعبنا، حيث تلاشت مظاهر الانقسام من الشارع الفلسطيني في مواجهة الاحتلال، مؤكدا على ضرورة ترجمة هذه الوحدة سياسا.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد