شقيق قاتل رابين يهدد رئيس الدولة ريفلين

القدس / سوا / قالت صحيفة "يديعوت احرونوت" انه في يوم الذكرى العشرين لقتل رابين بالذات، اطلق شقيق قاتل رابين، حجاي عمير، رسالة تهديد لرئيس الدولة وكتب على صفحته في الفيسبوك: "آن الأوان كي يختفي ريفلين من العالم". وبعد فترة وجيزة طرقت الشرطة باب بيته واعتقلته للتحقيق.

واضافت الصحيفة ان ما كتبه عمير جاء في اعقاب تصريح رئيس الدولة خلال مراسم لإحياء ذكرى رابين هذا الأسبوع، بأنه طالما كان رئيسا للدولة لن يتم اطلاق سراح القاتل يغئال عمير. ولم يتأخر رد عائلة عمير. فقد كتب حجاي على صفحته ان "ريفلين هو سياسي متملق. ليس هو من سيحدد ما اذا سيتم اطلاق سراح اخي، فالله وحده هو الذي سيحدد كما حدد بأن رابين سيموت رغم ان ريفلين ورفاقه لم يوافقوا تماما على ذلك. والله هو الذي حدد بأن يصبح ريفلين رئيسا، وسيحين الوقت الذي يحدد فيه بأن ريفلين والدولة الصهيونية يجب ان يختفوا من الوجود كما اختفت سدوم بسبب الجرائم التي نفذوها في اطار القانون ضد ابناء شعبهم، وهذا اليوم ليس بعيدا."

وقد بدأ التحقيق مع حجاي بعد ظهر امس في اعقاب معلومات وصلت الى شرطة غليلوت وليس بسبب شكوى من الرئيس. ووصل المحققون الى بيت عائلة عمير في هرتسليا واعتقلوه للتحقيق بشبهة تهديد الرئيس ريفلين. كما اجرت الشرطة تفتيشا في بيته وصادرت حاسوبه. واعترف حجاي بأنه كتب الملاحظة لكنه لم يعتبرها تهديدا. وتم بعد التحقيق معه احتجازه لمواصلة التحقيق، وسيتم اليوم تقديمه الى محكمة الصلح في تل ابيب لطلب تمديد اعتقاله.

يشار الى ان حجاي عمير خرج من السجن في ايار 2012، بعد ان امضى 16 سنة ونصف اثر ادانته بالضلوع في قتل رابين ومخالفات التآمر على تنفيذ جريمة وحيازة سلاح والتهديد. ورفض ديوان رئيس الحكومة التطرق الى تهديد عمير لرئيس الدولة، بل رفض اصدار بيان شجب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد