مركز عبسان الطبي التابع لجمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة يختتم حملة التوعية بسرطان الثدي

غزة / سوا / اختتم مركز عبسان الطبي التابع لجمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة يوم الثلاثاء الموافق 27/10/2015م الساعة الثانية عشر ظهراً حملته التوعوية - أكتوبر شهر التوعية بسرطان الثدي - حملة من بيت لبيت ، للتوعية حول هذا المرض الصامت الذى يخيف معظم السيدات لمجرد السماع به.

وقد ركزت الحملة التي تمت على شكل ورشات ، وندوات ، ولقاءات ،وارشاد فردي في المنازل و المراكز و المؤسسات الموجودة في المنطقة الشرقية لمدينة خان يونس على أهمية الفحص الذاتي ، والفحص المبكر ، وضرورة اجراء صورة الــMammography للسيدات بعد سن الأربعين ، وايضا لكل سيدة لها تاريخ مرضى سابق أو لأحد أفراد أسرتها ، وقد استفادت من هذه الحملة 620 سيدة .


كما أكدت على ان اكتشاف المرض من بدايته يسهل عملية العلاج ، وكذلك على ضرورة تقديم الدعم النفسي والمساندة لمرضى السرطان ، وذويهم من أجل حياة صحية أفضل للأسرة ، كما تمت الاشارة الى وجود جهاز لتصوير الثدي بأسعار رمزيه في جمعية الهلال الأحمر المقر الرئيسي بغزة .


ومن الجدير ذكره ان هذه الحملة التثقيفية تأتي ضمن انشطة جمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة التثقيفية الصحية ، والنفسية ، بمراكزها الثلاث في غزة ، وعبسان ، وجباليا لزيادة الوعي المجتمعي بمثل هذه الأمراض الخطيرة ، وللمساهمة في التقليل من مضاعفاتها التي قد تؤدي الى الوفاة في حال اهمالها وتجاهلها .
.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد