تجديد الإداري للأسير ابراهيم السويطى للمرة الرابعة

غزة / سوا / اكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان سلطات الاحتلال اصدرت قرارا بتجديد الاعتقال الإداري للأسير إبراهيم محمد إبراهيم السويطى" 38 عاما، من الخليل ، للمرة الرابعة على التوالي لمدة 3 شهور جديدة .


وأوضح الناطق الاعلامى للمركز "رياض الأشقر " بان الأسير "السويطي" هو أسير محرر كان قد أمضى سابقاً 11 عاماً في سجون الاحتلال على فترات متقطعة 6 سنوات منها في الاعتقال الادارى دون تهمه ، وأخر اعتقال له كان بتاريخ 25/10/2014، وتم تحويله إلى الاعتقال الادارى لمدة 6 أشهر والذي جدد له 4 مرات متتالية ، رغم انه يعاني آلاماً في الصدر وصعوبة في التنفس، ويتم نقله للمستشفى بين حين وآخر، إلا أن الاحتلال يرفض الإفراج عنه ويجدد اعتقاله الادارى بشكل مستمر.

وأشار الاشقر إلى أن سلطات الاحتلال كانت قد عرضت الشهر الماضي على الأسير الاداري " السويطى" في سجن عوفر الإبعاد الداخلي إلى أريحا أو رام الله مقابل إنهاء اعتقاله الإداري والإفراج عنه. وقد رفض الأسير عرض الاحتلال بإبعاده ، وطالب بضرورة إنهاء اعتقاله الادارى، وإطلاق سراحه إلى منزله في الخليل ، معتبرا الآمر ابتزاز من قبل مخابرات الاحتلال .

وقال الأشقر بان الاحتلال عد في الاسابيع الاخيرة من اصدار القرارات الادارية بحق الاسرى الفلسطينيين ، وذلك نتيجة حملات الاعتقالات الواسعة التي تنفذها قوات الاحتلال في انحاء الضفة الغربية و القدس المحتلتين والتي طالت المئات من الفلسطينيين .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد