إنقاذ 1225 مواطناً ووفاة 3 آخرين غرقاً الصيف الفائت

غزة / سوا / أنقذت أطقم الدفاع المدني الفلسطيني أكثر من 1225 مواطناً كانوا على وشك الغرق، موسم الصيف المنقضي في محافظات القطاع، في حين توفي 3 موطنين غرقاً في الفترة ما بين 01/06/2015 وحتى 15/10/2015م.

وأظهر تقرير إحصائي صادر عن مديرية الدفاع المدني إن المواطنين الثلاثة الذين توفوا بالغرق في المناطق الخاضعة لإشراف أطقم الإنقاذ البحري التابعة للدفاع المدني، باستثناء منطقة الشيخ عجلين التي تتبع لأطقم إنقاذ بلدية غزة.

وبمقارنة أعداد المتوفين نتيجة الغرق الصيف المنقضي مع صيف العام الماضي يظهر انخفاضاً ملموساً فقد توفي العام الماضي 13 مواطناً غرقاً على مستوى القطاع.

وأوضح التقرير أن اثنين من المتوفين غرقا خلال أوقات الدوام الرسمي لعمل المنقذين البحريين، بينما توفي الثالث في فترة الليل التي تخلو من المنقذين والمحظور السباحة خلالها.

وبيّن أن المتوفين هم: رائد جمعة بركات (42 عاماً)، رغد مازن البطش (5 أعوام) من محافظة غزة، وصالح أشرف أبو جزر (16 عاماً) من محافظة رفح.

وتوزعت أعداد المواطنين الذين تم إنقاذهم على محافظات القطاع حيث تم إنقاذ 391 مواطناً بمحافظة خانيونس و248 في محافظة رفح، بينما تم إنقاذ 209 مواطنين في المحافظة الوسطى و194 في الشمال بالإضافة إلى 183 مواطناً تم إنقاذهم في حدود محافظة غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد