الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة

الضفة الغربية / سوا / شنت صباح اليوم الاربعاء قوات الاحتلال الاسرائيلي، حملة اعتقالات واسعة في مدن مختلفة بالضفة الغربية. 

ففي القدس ، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، ثلاثة عشر مواطناً من مدينة القدس، بينهم سيدتان وأطفال.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنة جهاد الغزاوي من منزلها في حي رأس العامود ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، مشيرة إلى أن الغزاوي كانت تعرضت مرات عديدة الى الاعتقال من المسجد الاقصى وتم ابعادها لفترات متتالية عنه، فضلاً عن فرض غرامات مالية عالية عليها بسبب تصديها للمستوطنين الذين يقتحمون الاقصى.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المواطنة غادة عودة الله (42 عاما) من حي شعفاط وسط القدس المحتلة، بعد أن استدعتها شرطة ومخابرات الاحتلال إلى مركز شرطة في مستوطنة "النبي يعقوب" المقامة على أراضي المواطنين في حي بيت حنينا شمال القدس، وهي متزوجة وأم لخمسة من أبناء.

وكان الإعلام العبري نشر مساء أمس عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورة للمواطنة عودة الله متهما اياها بأنها تنوي القيام بعملية، وطالب المجتمع "الإسرائيلي" بإبداء الحيطة والحذر، والمشاركة في العثور عليها.

في السياق، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان بعد دهم منازلهم في قرية حزما شمال شرق القدس المحتلة، وهم: محمد جارح صلاح الدين، وصلاح عسكر، وعبد الله بسام، وخالد سليمان أبو خليل.

وفي بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من: سليمان الأعور، وإبراهيم عبد الرزاق (14 عاما)، ومحمد النتشة (16 عاماً)، وعزيز عسيلة (16 عاماً)، وبهاء البزلميط (19 عاما).

وأفاد رئيس لجنة أهالي الاسرى المقدسيين أمجد أبو عصب، بأن قوات الاحتلال اعتقلت صهيب غسان إدريس (14 عاما)، وصهيب عاطف إدريس (14 عاما) من حي الثوري في بلدة سلوان.

وفي الخليل، شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء،  حملة اعتقالات واسعة شملت المدينة ومخيم العروب وبلدات صوريف وبني نعيم ويطا ودورا، وطالت 26 مواطنا.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة الخليل واعتقلت 15 مواطنا على الأقل وفتشت منازلهم، وهم: الشيخ مصطفى شاور رئيس رابطة علماء فلسطين، ونضال عمران القواسمي، وأيمن شاكر الجنيدي، والناشط محمد زغير في تجمع شباب ضد الاستيطان، وعبيدة دَاوُدَ الرجبي (20عاما)، وزيد أكرم القواسمي وهو أسير محرر، والأسير المحرر محمد مسك، وضرار محمد ربيع أبو منشار، واياد عبد المجيد شبانة، وصبحي ماهر عمر، وجلال شويكي، والأسير المحرر خالد جبر حجاجرة، وعمار البطش، وبلال عبد العزيز، وفايز ابراهيم مسك.

وفي مخيم العروب اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين شامخ، وعبد الكريم الطيطي، ومحمد حسن اللقطة، وماجد الطيطي، وآدم أبو خيران.

وفي بلدة دورا جنوب الخليل اعتقلت قوات الاحتلال حازم ابو زنيد، وزكريا نبيل القيق.

وفي بلدة بني نعيم شمال شرق الخليل اعتقلت الموطن حازم محمد عيسى طرايرة، وفادي بسام طرايرة، ومن بلدة صوريف محمد أحمد حدوش، واعتقلت الطالب صخر يوسف حماد من بلدة يطا جنوب الخليل.

وذكر نادي الاسير الفلسطيني ان عدد المعتقلين من محافظة الخليل تجاوز 300 معتقلا منذ بداية الشهر الحالي.

من جهة أخرى حولت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزل المواطن موسى عبد الرحمن البدوي، في منطقة المنار الواقعة بين بلدة بيت فجار ومخيم العروب الى ثكنة عسكرية.

وفي بيت لحم ، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاربعاء، شابين من المدينة وسلمت آخر بلاغا لمراجعة مخابراتها.

وأفاد مصدر أمني، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد عمر زيادة (20 عاما)، وسلمت الشاب أيمن أحمد حمود (22 عاما) بلاغا لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة "غوش عتصيون" جنوب بيت لحم، وذلك بعد دهم منزليهما وتفتيشهما .

وأشار المصدر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت في ساعة متأخرة من ليلة أمس على حاجز "الكونتينر" الشاب جمال عليان ربايعة (37 عاما) من بلدة العبيدية شرق بيت لحم، بعد أن تم ايقافه واحتجازه، ومن ثم اقتادته إلى جهة غير معلومة.

أما في نابلس ، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، مواطنين اثنين من قرية بيت فوريك شرق المدينة.

وقالت مصادر أمنية، إن قوات الاحتلال اقتحمت قرية بيت فوريك، واعتقلت المواطنين: عماد مفلح حنني (21 عاما) ويزن محمود حنني (21 عاما).

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد