جامعة فلسطين تنظم ندوة بعنوان "الإعلام الفلسطيني تجارب وتحديات"

غزة /سوا / نظمت جامعة فلسطين فرع الشمال ندوة بعنوان "الإعلام الفلسطيني تجارب وتحديات"، وذلك ضمن أنشطتها اللامنهجية واهتماماتها في الارتقاء بمستوى الطلبة والحرص على تنمية قدراتهم وإمكاناتهم .


وجرت الندوة بحضور الدكتور نادر أبو شرخ مدير فرع الجامعة في محافظة الشمال والأستاذ الإعلامي تامر المسحال ضيف اللقاء وأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة كلية الإعلام والعلاقات العامة والتسويق بالإضافة للطلبة المهتمين.


وافتتحت الندوة بكلمة افتتاحية رحب خلالها مدير فرع الشمال بضيف اللقاء وبالحضور من أساتذة ومختصين وطلبة ، كما أثنى على المؤسسات الإعلامية العاملة في الساحة الفلسطينية وما تساهم به من نقل للحقائق وتوثيق للأحداث مشيرا إلى أهمية الإعلام بشتى مجالاته المكتوبة والمسموعة والمرئية وإلى قدرته في تحقيق الأهداف المعلنة والخفية.


وأضاف "أبو شرخ" أن جامعة فلسطين لها نصيب كبير في صقل الإبداع والمهارات التي يتميز بها خريجي الجامعة من خلال المهارات العملية التي تقدمها الجامعة لطلابها، مؤكدا على أهمية هذا اللقاء والفائدة المرجوة منه، مشيراً إلى أن الطالب في هذه المرحلة يجب أن يعمل على تطوير وتنمية مهاراته بما ينعكس إيجابيا على حياته التعليمية والعملية.


من جهته عبر الإعلامي تامر المسحال عن سعادته بوجوده على أرض جامعة فلسطين التي تحمل اسم الوطن شاكرا إدارة الجامعة على توجيه الدعوة له وإتاحة الفرصة للقاء زملاء المستقبل من كلية الإعلام.


وتحدث المسحال عن تجربته ورحلته الإعلامية بدءا من دراسته للصحافة في الجامعة الإسلامية مرورا بتجربته العملية الأولى في العمل كمنتج للأخبار في إذاعة "بي بي سي" وخروجه للدراسات العليا في بريطانيا وصولا لكونه الآن مراسل قناة الجزيرة في قطاع غزة.


كما أكد المسحال أن الطالب الملتحق بكلية الإعلام عليه أن يعد نفسه من البداية بتهيئة ذاته، محددا نقاط قوته ليعززها وضعفه ليتجاوزها ليكون إعلاميا قويا معتمدا بذلك على الرغبة والمهارة الشخصية والعلم والمعرفة المكتسبة بالإضافة لامتلاك اللغة الانجليزية، ووجه رسالته إلى إدارة الجامعة وأساتذة الكلية بضرورة التطبيق العملي والميداني لكل ما يتعلمه الطلبة على أرض الواقع مما يزيدهم مهارة وخبرة.


تخلل الندوة مناقشات ومداخلات واستفسارات من الطلبة حول التجربة الإعلامية على الساحة الفلسطينية وما تحمله من مخاطر وكيفية التعامل مع الأحداث .


وفي نهاية اللقاء شكر "أبو شرخ" الإعلامي الأستاذ تامر المسحال وأعضاء الهيئة التدريسية بكلية الإعلام, وتمنى للجميع النجاح والتوفيق.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد