اريحا: ورشة عمل حول نظام التحويل الوطني للمرأة

اريحا / سوا / نظم مركز تواصل في محافظة أريحا والأغوار وبالتعاون مع مؤسسة جذور للإنماء المجتمعي ورشة عمل حول حول نظام التحويل الوطني للمرأة والخاص بحالات العنف والذي يعتبر نظم حديث ومجدي بالمقارنة مع دول الجوار حيث تعمل دول المغرب وكردستان العراق على تطبيقه.
وعقدة الورشة بمقر المحافظة صباح اليوم الثلاثاء بحضور نائب المحافظ جمال الرجوب وانآ ريتا رونزي خبيرة مناهظة العنف من مكتب التعاون الايطالي ومدير دائرة حماية الأسرة في الشرطة الفلسطينية الرائد سفيان زحلان ومديرة مركز الطوارئ ديما النشاشيبي وسماح السلمان مسؤولة دائرة المرأة والطفل والمرشدة تهاني براهمة من الشؤون الاجتماعية.

رجوب اشاد بنظام التحويل المعمول به في دولة فلسطين مثنيا على دور جميع المؤسسات التي كانت شريكة في في اعداده وصياغته واضاف رجوب "نسعى من اجل تحسين واقع المرأة الفلسطينية التي كان لها دور بارز ومهم في كل مراحل القضية الفلسطينية ومن حقها علينا حمايتها من كل الاخطار".

وبدورها مرينا من مؤسسة جذور تطرقت الى المحاور الرئيسية للورشة مثل ماهية نظام التحويل في قطاعات الصحة والشرطة والمجتمع مع تاكيدها على وجود ميثاق اخلاقي يحكم العاملين في نظام التحويل من اجل ضمان الخصوصية وللحفاظ على النسيج المجتمعي بالإضافة إلى شرحها كيفية التحويل بين الجهات صاحبة الاختصاص والمهنية العالية في تنفيذ التحويل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد