قلقيلية : افتتاح دورة تدريبه للوقاية من المخدرات

قلقيلية / سوا / افتتحت اليوم الدورة التدريبية الخاصة بالوقاية من المخدرات، والتي تنظمها شبكة حماية الأسرة لمكافحة المخدرات، وذلك في قاعة ركن المرأة التابعة لبلدية قلقيلية.
وشارك في افتتاح الدورة : العقيد حسام أبو حمدة نائب المحافظ، والدكتور رمزي أبو يمن مدير الشبكة والمقدم نعيم حنيني مدير مكافحة المخدرات في شرطة محافظة قلقيلية، ورئيس بلدية حبلة رضا عودة، وممثلون عن المؤسسات الرسمية والشعبية، وأعضاء الشبكة وأعضاء شبكة حماية الأسرة من المخدرات.
وفي كلمته خلال افتتاح الدورة التي بدأت بقراءة الفاتحة والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء حيا نائب المحافظ جهود شبكة حماية الأسرة لمكافحة المخدرات التوعوية والاجتماعية، مؤكداً أن البرنامج المعد والذي يهدف إلى صقل تجربة المشاركين وإكسابهم مهارات جديدة، مطالباً إياهم الالتزام بها لتعم الفائدة على المجتمع خاصة وأن المشاركين هم ناشطين شبابيين ولهم دور مؤثر في المجتمع، مشيراً إلى أن موضوع المخدرات هو موضوع وطني قبل أن يكون موضوع اجتماعي والاحتلال يحاول من خلاله ضرب وحدة المجتمع وتماسكه، لهذا يجب علينا أن نتوحد ونتكامل لمواجهة هذه الظاهرة الخطيرة ونحبط محاولات الاحتلال النيل من وحدة وتماسك مجتمعنا.
من جهته ثمن مدير الشبكة جهود أعضاء الشبكة الذين عملوا بجد لتوحيد كافة مكونات هذا الجسم حيث تم الإعلان عن الشبكة والتي يقع على عاتقها تثقيف المجتمع وتوعيته من المخدرات، مستعرضاً الآثار الكارثية للمخدرات على المجتمع الفلسطيني.
من جهته أكد مدير مكافحة المخدرات في الشرطة على الدور المجتمعي لهذه الظاهرة، لهذا نشعر ونلامس أن المجتمع المحلي يتعاون لمكافحة المخدرات، ونعمل على أن يكون مجتمعنا الفلسطيني محصن من هذه الآفة الخطيرة، مطالباً بالعمل على سن قانون رادع للمخدرات وهو مطلب العدد من المؤسسات رسمية كانت أم شعبية.
يذكر أن برنامج الدورة يشمل أربع أيام دورات تدربية على مدار شهر وفيها مواضيع متعددة الهدف منها الوقاية من المخدرات، وتحتوي على عدة مواضيع أهمها حول المخدرات وتعريفها وطرق الوقاية منها وأسباب الإدمان والأمراض المرتبطة بالمخدرات، ويحاضر فيها مجموعة من الأكاديميين وشرطة مكافحة المخدرات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد