الصحة تفتتح دورة العلاج الطبيعي في الولادة الآمنة

غزة / سوا / افتتحت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة دورة العلاج الطبيعي في الولادة الآمنة بالتعاون مع وحدة العلاج الطبيعي والتأهيل في الوزارة، وذلك في مقر تنمية القوى البشرية.
وافتتحت الدورة أ. إيمان طافش من قسم التدريب في الخدمة، حيث رحبت بمدربة الدورة أخصائية العلاج الطبيعي أ. اعتماد درويش، والمتدربين المشاركين في الدورة، ناقلة تحيات مدير عام تنمية القوى البشرية د.ناصر أبو شعبان وتأكيده الدائم على سعي الإدارة في بذل الجهود والتنسيق لعقد المزيد من الدورات التدريبية بناءً على احتياجات الكوادر الصحية بمختلف الفئات والتخصصات، وضرورة الالتزام بالدورة والاستفادة من المادة العلمية.
وخلال الدورة، سيتم التعرف على دور العلاج الطبيعي في متابعة السيدات الحوامل منذ بداية الحمل حتى الولادة و مابعد الولادة من خلال تعليمهن بعض التمارين الرياضية التي تسهّل عملية الولادة الآمنة.
وتستهدف الدورة أخصائيات العلاج الطبيعي في أقسام الولادة في مختلف المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية، حيث تستمر الدورة لمدة 20 ساعة تدريبية تشمل الجانب النظري والجانب العملي الذي سيتم تطبيقه في قسم العلاج الطبيعي بمجمع الشفاء الطبي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد