اسرى فلسطين يحذر من تدهور الاوضاع في سجن نفحه بشكل مفاجئ

غزة / سوا / حذر مركز اسرى فلسطين للدراسات من امكانيه تدهور الاوضاع في سجن نفحه بشكل سريع ومفاجئ وخطير، وذلك بعد اعلان الاحتلال نيته نقل 3 اقسام كاملة تضم ما يزيد عن 300 اسير وهم نصف الاسرى في سجن نفحه الى سجون اخرى .
وقال رياض الاشقر الناطق الاعلامى للمركز بان الاوضاع في نفحه تدهورت بشكل مفاجئ بالأمس عندما اقتحمت قوات كبيرة من عناصر ادارة السجن، والوحدات الخاصة وابلغت الاسرى عن اغلاق اقسام (10،13،14)، وكذلك نيتها نقل كافة الاسرى من الاقسام الثلاثة وتوزيعهم على سجون أخرى ، بحجة انها وجدت فتحة في أحد الشبابيك معدة للهرب .
وأوضح الاشقر بان الاسرى رفضوا هذا القرار واكدوا نيتهم التصعيد في حال اصرت الادارة على عملية النقل، بحيث ان الاوضاع في نفحه حتى اللحظة متوترة للغاية ، وينتظر الاسرى رد الادارة النهائي على اعتراضهم ، مما ينذر بتدهور مفاجئ وسريع في حال كان ردها سلبياً ، مما قد يعيد الاوضاع في نفحه الى الاشتباك المباشر كما حدث قبل شهرين عندما اعلن الاسرى العصيان المدني ، وحل الهيئات التنظيمية في السجن .
واشار الاشقر الى ان الاحتلال يستغل الاحداث الميدانية في الضفة الغربية و القدس ، وابتعاد الاضواء عن الاوضاع داخل السجون لتصعيد جرائمه بحق الاسرى ، وتنفيذ اجندته الخاصة بخلق واقع قاسى على الاسرى والتضييق عليهم بكل الوسائل ، والتنكيل بهم .
وطالب الاشقر بضرورة تدخل المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية لحماية الاسرى من جرائم الاحتلال بحقهم ، وضمان تطبيق نصوص الاتفاقيات الدولية على واقعهم ، كما طالب الضغط على الاحتلال لوقف سياسته القمعية بحق اسرى نفحه قبل تردى الاوضاع ووصولها الى حد المواجهة مع الاسرى الامر الذى قد ينتج عنه شهداء واصابات .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد