الرابطة الإسلامية تنظم مهرجان بعنوان رجال القدس الأبية ستهزم البنادق العبرية بخانيونس

غزة / سوا / نظمت الرابطة الإسلامية مهرجان بعنوان رجال القدس الأبية ستهزم البنادق العبرية في ذكرى استشهاد الدكتور فتحي الشقاقي وذلك في الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا بخانيونس بحضور الأسير المحرر فؤاد الرازم والأستاذ نضال أبو حجير عميد الكلية والأستاذ خالد شيخ العيد منسق ملف الجامعات في القطاع وسط عدد من الهيئة الإدارية والتدريسية في الكلية والرابطة وحشد كبير من طلاب وطالبات الكلية وعدد من الوجهاء والمخاتير في محافظة خانيونس.


وأكد أ. فؤاد الرازم على ضرورة الحفاظ على الأرض والمقدسات والوقوف في وجه العدو الغاصب الذي يريد تقسيم القدس قائلاً " هذه الأرض سميت فلسطين وستبقى فلسطين وسميت القدس وستبقى القدس مهما كانت الظروف والأحوال " .


وأشار الرازم أن في ذكرى الشقاقي نستذكر شعارات جهادية قالها الشقاقي وتمسك بها وهو يجب علينا أن نجسدها على أرض الواقع ونقدم الواجب على الإمكان مبيناً أهمية القدس وفلسطين وتحديد الأهداف المرجوة في كنس المحتل الاسرائيلي من أرضنا.


وأوضح الأسير المحرر أن انتفاضة القدس انطلقت بوعي شبابي لم يكن يخطط لها أمثال ضياء التلاحمة الذي أعطى الإشارة إلى مهند حلبي لكي يفجر هذه الانتفاضة وانتصاراً للمسجد الأقصى ولحرائر الأقصى.


ودعا الرازم إلى ضرورة إنهاء حالة الانقسام وتوحيد الصفوف من أجل الوقوف في وجه هذا العدو الذي يحاول دائماً في تمزيق الصف الفلسطيني قائلاً " إذا كانت القدس لم توحدنا فما الذي سيوحدنا ".


بدوره شدد أ. نضال أبو حجير على ضرورة التمسك بخيار العلم والجهاد لأن الشهداء القادة خرجوا من رحم العلم والتعلم وزرعوا فينا مبادئ صادقة وهي مبادئ العلم والجهاد شاكراً الرابطة الإسلامية على جهودها الطيبة في خدمة الطلاب وأحياءً لذكرى الشهداء القادة.


ومن ناحية أخرى استذكر هشام معمر منسق الهيئة الطلابية في الكلية أهم المحطات الجهادية التي عايشها الشقاقي في خدمة أبناء شعبنا مع كافة الشهداء القادة أمثال أبو عمار والياسين وأبو علي مصطفي وكل الشهداء.


هذا وتخلل الاحتفال العديد من الفقرات الشيقة والأناشيد الجهادية المعبرة بالإضافة إلى تكريم الأسير المحرر فؤاد الرازم وإدارة الكلية وعدد من الهيئة الإدارية في الكلية من خلال توزيع عليهم دروع الشكر والتقدير على جهودهم الرامية في خدمة الطلاب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد