حصيلة جديدة: 8 قتلى في انفجار شاحنتين محملتين العابا نارية في عمان

عمان / سوا / قتل ثمانية اشخاص وأصيب 12 آخرون بجروح خطيرة في انفجار شاحنتين محملتين العابا نارية في جنوب عمان، وفقا لبيان مديرية الدفاع المدني الاردني صباح اليوم في حصيلة جديدة، بعد أن كانت الحصيلة السابقة تشير الى مقتل خمسة اشخاص واصابة ثمانية اخرين.

وقال البيان إن "ثمانية اشخاص قتلوا واصيب 12 آخرون أثر حريق ضخم شب في شاحنتين محملتين بالعاب نارية في جمرك عمان (جنوب العاصمة) مساء أمس الاثنين".

واضاف أن "المئات من كوادر الدفاع المدني وعشرات الاليات المتخصصة تعاملت مع حادثة الحريق".

وأشرف رئيس الوزراء عبد الله النسور شخصيا على عمليات الاطفاء، واوعز بـ"تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على ما حدث واسباب الحريق"، بعد احتراق عشرات المركبات في المكان.

واكد وزير الداخلية سلامة حماد أمس أن من بين "القتلى والمصابين عدد من العمال المصريين"، وقال مدير عام دائرة الجمارك منذر العساف في تصريحات نشرتها صحيفة "الرأي" الحكومية اليوم أن الحادث "لا يفسر إلا بعبث من نوع ما قام به احد العاملين بالتفريغ"، وبحسب الصحيفة فان الحاوية كان يتم تحميلها في ساحة جمرك عمان بهدف اعادة تصديرها لنيجيريا.

يشار إلى أن الالعاب النارية محظورة في الاردن وتصادر السلطات الجمركية أي شحنات تدخل المملكة عبر المعابر الحدودية، وكان مجلس الوزراء الاردني قرر قبل سنوات منع استيراد الألعاب النارية لما لها من "اثار سلبية على السلامة العامة لمستخدميها وإزعاج كبير للمواطنين".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد