"الثقافة" تبحث مع "إتحاد المراكز الثقافية" سُبل إثراء المشهد الثقافي الفلسطيني

غزة / سوا/ بحثت وزارة الثقافة مع الإتحاد العام للمراكز الثقافية سُبل إثراء المشهد الثقافي الفلسطيني من خلال تعزيز التعاون والشراكة مع كافة المؤسسات والمراكز الثقافية الناشطة في قطاع غزة.


جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها م.سمير مطير الوكيل المساعد لوزارة الثقافة ويرافقه عدد من المدراء العامون بالوزارة لمقر الإتحاد حيث كان في إستقبالهم أ.يسري درويش رئيس الإتحاد وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.


بدوره رحب أ.درويش بالوفد الزائر مؤكداً على عمق العلاقة التي تجمع الوزارة بالإتحاد العام للمراكز الثقافية ومساحات العمل الواسعة والمشتركة التي تجمع الطرفين، متمنياً أن تشهد العلاقة مزيداً من الإنفتاح والتنسيق والتواصل الدائم.


وأشاد درويش بالجهود التي بذلتها الوزارة لإنجاح الموسم الثقافي الأول "غزة تُواصل و القدس تنتفض" الذي أقامته الوزارة مؤخراً، مؤكداً أنه يجسد حرص الوزارة لأن تكون الراعي الأول للمشهد الثقافي الفلسطيني.


من جانبه شكر م.مطير الإتحاد على حفاوة الإستقبال، مؤكداً أن الزيارة تأتي في إطار رؤية الوزارة وسعيها لتعزيز وتطوير علاقتها مع المؤسسات والمراكز الثقافية.


وشدد مطير على رؤية وزارة الثقافة للإرتقاء بالثقافة الفلسطينية وإثراء المشهد الثقافي الفلسطيني بعيداً عن التجاذبات السياسية، وسعيها لتقديم صورة إيجابية تعكس الوجه الحضاري للشعب الفلسطيني الذي يناضل من أجل نيل حريته وإستقلاله.


وتم خلال اللقاء مناقشة العديد من الأفكار والمقترحات لتعزيز العلاقة بين الطرفين وتنفيذ عدد من المشاريع المستقبلية في مجالات المسرح والسينما وإنتاج الأفلام الوثائقية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد