الصابرين: زيارة كيري للمنطقة التفاف على الانتفاضة وانقاذ للعدو

غزة / سوا/ قالت حركة الصابرين إن الهدف الأمريكي من زيارة وزير الخارجية جون كيري للمنطقة يتمحور في الالتفاف على انتفاضة الشعب الفلسطيني، وانقاذ الحكومة الاسرائيلية من تداعيات الغضب الجماهيري المتواصل.


وقالت الحركة في بيان وصل وكالة (سوا) نسخة عنه :" تابعنا باهتمام كبير تصريحات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، التي أعقبت لقاءه مع وفد السلطة الفلسطينية والعاهل الأردني، لاحتواء الانتفاضة المتصاعدة في الضفة الفلسطينية".


وأكدت أن تصريح وزير الخارجية الأمريكي جون كيري حول اعتبار المسجد الأقصى للمسلمين من حيث العبادة ولغير المسلمين من حيث الزيارة، هو تأكيد ضمني على تشريع استمرار تدنيس المستوطنين للمسجد الأقصى، فضلاً عن صنع غطاء دولي ترعاه الولايات المتحدة الأمريكية لحماية ما سيصبح حقاً للمستوطنين فيما بعد تحت مسمى "زيارة".


وشدد على أن الخطوة المقترحة بمراقبة المسجد الأقصى بالكاميرات على مدار الوقت، تمثل تطبيقاً حرفياً لرغبة اسرائيلية أمنية تهدف إلى مراقبة الأحداث لتسهيل ملاحقة المرابطين، ومحاولة السيطرة على العمليات المتصاعدة.


وحذرت الصابرين من خطورة الوقوع في الخديعة التي يسوقها وزير الخارجية الأمريكي، الذي يشهد التاريخ على دولته أنها لم تتدخل سوى لصالح اسرائيل، وأنها شريك أساسي في تمرير المخططات الاسرائيلية التي تهدف لإحكام السيطرة على المسجد الأقصى المبارك.


ودعت جماهير الشعب الفلسطيني المنتفض في كل مكان من فلسطين، للرد على زيارة كيري للمنطقة بتصعيد وتيرة الانتفاضة، ومراكمة منجزاتها الرامية لا فشال مخططات الاحتلال في تهويد المسجد الأقصى وتقسيمه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد