نقابة المعلمين بغزة تطالب بصرف رواتب الموظفين

24-TRIAL- غزة /سوا/طالبت نقابة المعلمين بغزة الثلاثاء، الحكومة الجديدة بسرعة صرف رواتبهم المتأخرة منذ شهور والاعتراف بشرعية موظفي حكومة غزة السابقة، ودمجهم في سلم موظفي السلطة الفلسطينية.
وقال نقيب المعلمين خالد المزين خلال وقفة احتجاجية نظمتها نقابته اليوم أمام مقر مجلس الوزراء بغزة إن الحراك النقابي لن يهدأ إلا باستجابة الحكومة لمطالبهم العادلة، محذرا من تصعيد الخطوات الاحتجاجية خلال الفترة المقبلة.
وتصر الحكومة الجديدة على رفض الاعتراف بشرعية موظفي حكومة غزة السابقة، بحجة أنهم توظفوا خلال فترة الانقسام بعد 2007، وقالت إنها ستشكل لجنة قانونية وفنية لدراسة أوضاعهم ورفع توصياتها.
وأضاف المزين "مطالبنا واضحة وهي إدراج موظفي غزة ضمن السلم المالي والوظيفي للسلطة، والاعتراف بشرعيتهم، وصرف رواتبهم بشكل مواز للموظفين الآخرين"، مبينا أن الموظفين تفاءلوا خيرا بالمصالحة إلا أنهم تفاجأوا من نتائجها.
وأشار إلى أن أقوات الناس ليست لعبة في يد أحد، وهي غير قابلة للتنازل تحت أي ظرف كان، موضحا أن موظفي غزة مازالوا ينتظرون رسائل طمأنة على مستقبلهم الوظيفي من حكومة الوفاق والرئيس محمود عباس .
واستعدت دولة قطر بدفع 20 مليون دولار شهريًا للمساعدة في دفع رواتب موظفي غزة، الأمر الذي لم يتم حتى اللحظة، وسط حديث عن رفض البنوك استقبال المبلغ، فيما تتحدث الحكومة عن صعوبات تواجهها، بينما يبلغ عدد موظفي حكومة غزة السابقة نحو 53 ألف موظف، منهم 10 آلاف على بند البطالة.
29
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد