الهباش: الاتجار بأقوات المواطنين وصحتهم يتنافى مع مقاصد الشريعة

19-TRIAL- رام الله / سوا / دعا الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين الشرعيين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية التجار إلى المحافظة على استقرار الأسعار وعدم رفعها خلال شهر رمضان الفضيل والعمل على تخفيض الممكن منها قدر الإمكان وذلك من باب المسؤولية المجتمعية الملقاة على كاهل الجميع وعدم تحميل المواطنين أية أعباء، وعدم اعتبار هذا الشهر الكريم موسماً للربح المضاعف باستغلاله لرفع الأسعار.
وشدد قاضي القضاة على ضرورة تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق في جميع محافظات الوطن خلال الشهر الكريم بما يضمن توفير السلع والمواد الاستهلاكية بأسعار وكميات معقولة، والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه أن يحقق الربح السريع والثراء غير المشروع ببيع البضائع الفاسدة والمنتهية صلاحيتها للاتجار بصحة أبناء الشعب الفلسطيني وأقواتهم، موضحا أن الاتجار بأقوات المواطنين وصحتهم يتنافى مع مقاصد الشريعة وأصولها وقواعدها.
وأكد الدكتور الهباش حرمة احتكار عددٍ من السلع وتخزينها وإخفائها من اجل رفع ثمنها لتحصيل مكاسب اكبر، حيث يُقدم بعض التجار على استغلال حاجة الناس لأصناف معينة ومحددة من البضائع خلال هذا الشهر الفضيل، وذلك لقول النبي صلى الله عليه وسلم "لا ضرر ولا ضرار"، وقوله صلى الله عليه وسلم: "مَن احتكر حَكْرة يريد أن يغلي بها على المسلمين، فهو خاطئ" والخاطئ هو الآثم.
وطالب مستشار الرئيس أبناء الوطن جميعاً مسؤولين ومواطنين مراعاة حق الفقراء والضعفاء والمساكين وتقديم العون والمساعدة للمحتاجين في جيوب الفقر ومواطن الحاجة والعوز ليشعر الجميع بروح الأخوة الإيمانية والوطنية في هذا الشهر الكريم. 66
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد