الديمقراطية: انتفاضة القدس مقدمة لإنهاء الانقسام

غزة / سوا / أكدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أن انتفاضة القدس الفلسطيني، تجسد وحدة شعبنا وفصائله وقواه وتشكل خطوات كبرى نضالية على طريق الانتفاضة الثالثة القادمة.

ودعت الجبهة خلال مؤتمر عقدته ظهر اليوم بمدينة غزة، الشباب الفلسطيني المنتفض في القدس والضفة وغزة والقوى الوطنية والإسلامية لتشكيل قيادات شبابية في كل محافظة فلسطينية، وقيادة وطنية موحدة.

وأكد طلال أبو ظريفة، أن انتفاضة جيل الشباب الجديد من كل المكونات والتيارات، دعوة لإنهاء الانقسام وبناء الوحدة الوطنية، لافتاً إلى أن التصدي الناجع للتصعيد الإسرائيلي وقطعان مستوطنيه يتطلب من جميع القوى الوطنية والإسلامية تطبيق اتفاقات المصالحة.

وحول نتائج جولة كيري، شدد أبو ظريفة على أنه لا سبيل للحديث عن تهدئة او احتواء للهبة الشعبية دون معالجة الأسباب الجوهرية للتوتر الذي أحدثه الاحتلال والاستيطان واتخاذ خطوات عملية تحترم الوضع القائم في المسجد الأقصى وحق المسلمين فيه بضمانات دولية.
ودعا، اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية لتقديم شكاوى لمحكمة الجنايات الدولية على جرائم حرب الاحتلال والمستوطنين ضد شعبنا في الأراضي الفلسطينية المحتلة . كما طالب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بتوفير حماية وقوات دولية لشعبنا.

ورحب المؤتمر بقدوم وفد منظمة التحرير الفلسطينية، الى غزة. وطالب حماس بالترحيب به ودعوة وفد فصائل المنظمة إلى غزة لتشكيل حكومة وحدة وطنية و فتح الطريق لتطبيق اتفاقيات المصالحة.

وجدد البلاغ الختامي للمؤتمر التأكيد على أن الوحدة بالديمقراطية والشراكة الوطنية بالتمثيل النسبي الكامل هي طريق النصر، وأن المصالحة هي طريق فك الحصار واعمار غزة، والانقسامات والمحاصصات طريق الفشل والضياع.

وحمّل المؤتمر مسؤولية تدمير قطاع غزة وتفاقم مأساته للاحتلال الإسرائيلي والسياسات الاقتصادية والاجتماعية الخاطئة للسلطة الفلسطينية وسلطة حركة حماس في غزة وتقليص خدمات وكالة الغوث.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد