الاحتلال يشن حملة اعتقالات في مدن الضفة

الضفة الغربية / سوا / شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم، حملة اعتقالات واسعة طالت معظم مدن الضفة الغربية.

ففي نابلس ، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان خلال اقتحامها للمدينة.

وذكرت مصادر محلية أن الاحتلال اعتقل الشبان عقب اقتحامه للمدينة وهم: سامي أبو بكر، وفارس خلفة، ومحمد قطب، والطالب في جامعة النجاح عوني الشريف.

كما شنت حملة اقتحامات ومداهمات واسعة طالت عدد من منازل المواطنين.

واعتقلت قوات الاحتلال مساء الأحد الناشط في المقاومة الشعبية وائل الفقيه أثناء مروره على حاجز "عطارة" في رام الله أثناء عودته لمدينة نابلس.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ستة مواطنين لدى اقتحامها مخيمي قلنديا والجلزون القريبين من المدينة.

وأفادت مصادر محلية، أن قوة عسكرية كبيرة اقتحمت مخيم الجلزون شمال رام الله واعتقلت ثلاثة فتية وهم: يحيى نوفل زيد (16 عاما) ومحمد رجائي التايه (17 عاما) وأمير حامد عموري (18 عاما) ونقلتهم إلى خارج المخيم ومنها إلى جهة مجهولة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم قلنديا شمال القدس واعتقلت الشقيقين أحمد جبريل يعقوب وعلاء جبريل يعقوب، خلال مداهمة منزل العائلة في المخيم وتفتيشه والعبث بمقتنياته.

وأغلقت قوات الاحتلال الحاجز خلال ساعات الليل، قبل أن تعود لفتحه، كما سمع دوي لإطلاق النار داخل المخيم.

أما في الخليل، فقد اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، أربعة مواطنين من المحافظة.

وأفادت مصادر أمنية، أن قوات جيش الاحتلال داهمت مدينة الخليل، واعتقلت باسم شاكر الفاخوري (17 عاما) والشقيقين محمود (25 عاما) وأحمد حميدان القواسمة (24 عاما)، بعد تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها.

وقال المنسق الإعلامي للجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت امر محمد عوض، إن قوات الاحتلال داهمت منطقة عصيدة في البلدة، واعتقلت الأسير السابق مرشد محمد مرشد زعاقيق (40 عاما) عقب كسر باب منزله والعبث بمحتوياته، وهو أسير سابق وأب لخمسة أبناء واقتادوه الى ما يسمى معسكر "عتصيون" شمال الخليل.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء بمدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدات سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي، وعلى مدخل مخيم الفوار، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين، خمسة مواطنين خلال مداهمة منازلهم في القدس القديمة وبلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين معتز وفتحي جابر، بعد دهم منزليهما في حارة السعدية المفضية إلى المسجد الأقصى في القدس القديمة.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال داهمت حي الثوري في بلدة سلوان، واعتقلت كلا من: شادي غراب (17 عاما)، وتامر القواسمي (18 عاما)، كما داهمت حي راس العامود في سلوان واعتقلت نادر مروان ناصر (20 عاما).

أما في طولكرم، فقد اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابين من بلدتي عتيل وصيدا شمال المدينة.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اعتقلت الشابين علاء فيصل عتيلي (23 عاما) من عتيل وهو أسير محرر، وعلاء الدين محمد حمدان (24 عاما9 من صيدا وهو طالب في جامعة خضوري.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابا من المدينة.

وذكرت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب معتز سمير سلفيتي (27 عاما)، بعد أن اقتحمت المدينة وداهمت منزل ذويه وفتشته في حي جبل أبو ظهير.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد