الطيبي يفند ادعاءات نتنياهو بعدم تغيير الوضع بالأقصى

  القدس / سوا/ فند رئيس الحركة العربية للتغير ورئيس لجنة القدس في القائمة المشتركة أحمد الطيبي ادعاءات رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو بعدم تغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى المبارك.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده، مساء اليوم الأحد، في القدس المحتلة حيث قال: "نحن نتحدى أي طرف بأن إجراءات الاحتلال في القدس بمنع المسلمين من دخول المسجد الأقصى بين الساعة الـ7 ونصف صباحاً والـ11 ظهراً والسماح للمستوطنين والوزراء الإسرائيليين باقتحامه بحراسة قوات الاحتلال، واقتحام المصلى القبلي، وطرد الحراس من المسجد تحديداً في الأعياد اليهودية، أن لا يكون تغييراً في الوضع القائم"، متسائلاً :"هل هذا تغيير في الوضع القائم ؟ نعم ومن يقول غير ذلك فهو يكذب."

وأعرب الطيبي عن أسفه بتشويه نتنياهو تاريخ شعبه عبر تبرئة أدولف هتلر من المحرقة النازية وإلصاقها بالفلسطينيين لكرهه لهم، وأضاف :"من المؤسف أن رئيس وزراء يهودي يبرئ هتلر من المحرقة النازية بحق شعبه بسبب كرهه للفلسطينيين لإلصاق التهمة بهم والتحريض على قتلهم." 

ووصف تصريحات وزير الخارجية الأميركي جون كيري من أجل "التهدئة" بأنها مخيبة للآمال ولم تتطرق لمعاناة وآلام الشعب الفلسطيني.

 وتابع: "استمرار الاحتلال هو المسبب لكل هذه الآلام للشعب الفلسطيني وإنهاء الاحتلال هو فقط من يضمن التهدئة لكل الاطراف، ومن المخيب أن يكون إنجاز كيري من اجل التهدئة نصب كاميرات في الأقصى."

وطالب الطيبي بوقف التحريض الإسرائيلي على القيادات العربية في أراضي 48 وحمل المسؤولين الإسرائيليين الذين يحرضون المسؤولية عن أي أذى يلحق بهم.

وقال: "التحريض ضد القيادات العربية متواصل بدءاً من رئيس الوزراء نتنياهو إلى شاكيد غلى ريغيف إلى إلكين ونحن نحملهم المسؤولية عن إلحاق أي أذى بحقنا لأن تصريحاتهم حرضت على قتلنا والعنف تجاهنا."

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد