بلدية القرارة تصدر دليل خدمات الجمهور

غزة / سوا / أصدرت بلدية القرارة دليل خدمات للجمهور بالتعاون مع صندوق تطوير وإقراض البلديات، وذلك لتمكين مواطنيها من التعرف على الاجراءات الادارية للحصول على أية معاملة.
وقالت البلدية في بيان صادر عن "العلاقات العامة والاعلام" فيها :" إن هذا الدليل يعتبر وسيلة فاعلة من أجل التوضيح للمواطنين مختلف الخدمات التي تقدمها البلدية ومسار تلك الخدمات والاجراءات المطلوب اتباعها للحصول على الخدمات ضمن وقت زمني وتكلفة مالية محددة؛ ليتمكن المواطن من الحصول على حقوقه من الخدمات بيسر وسهولة وبأقصر وقت ممكن".
ويساعد هذا الاصدار الخاص بالإجراءات الادارية المواطن على التواصل الفعال والنشط مع البلدية للحصول على حقوقه من خدمات وتقديم ما عليه من التزامات تجاه تطوير مدينته ووطنه.
ويبين الدليل الوثائق المطلوبة من أجل الحصول على الخدمات ومسار سير العمل داخل البلدية من خلال أنظمة الكترونية محوسبة، شاملاً الاطار الزمني اللازم لإتمام الخدمة المطلوبة.
وتشمل خدمات البلدية، وفقا للدليل، خدمات المياه، والابنية، والكهرباء، والصرف الصحي، ورخص البناء والحرف والصناعات، وطلبات شهادات وافادات، والرسوم والضرائب، وشكاوى وغيرها من الخدمات.
يذكر ان هذه المرة الاولى التي توثق فيها خدمات البلدية بكتاب واحد من شأنه تسهيل وصول المعلومات مباشرة الى المواطنين، تحقيقا للشفافية، وحرصاً على حق المواطن في معرفة ما يمكن الحصول عليه من خدمات البلدية.
وتوضح البلدية بانه بإمكان المواطنين الكرام التعرف على ما ورد في هذا الدليل من خلال الدخول على موقع البلدية الإلكتروني www.qarara.ps ومن ثم الدخول الى رابط دليل خدمات الجمهور.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد