حماس تنفي إنشاء هيئة وطنية عليا لادارة شؤون قطاع غزة

87-TRIAL- غزة /سوا/ نفت حركة المقاومة الإسلامية حماس ، أنها تدرس فكرة إنشاء هيئة وطنية عليا تدير قطاع غزة بسبب فشل حكومة التوافق الوطني عن إدارة غزة.
وقال الدكتور صلاح البردويل القيادي بالحركة لوكالة "سوا" صباح الثلاثاء، إن الهدف من هذه الإشاعات هوا إعفاء حكومة الدكتور رامي الحمد الله من مسؤولياتها الحكومية تجاه المواطنين بقطاع غزة.
وأوضح البردويل أن حكومة الحمد الله تتنصل من مسؤولياتها تجاه غزة، ومن المفترض أن تكون حكومة للكل الفلسطيني وليس لحزب واحد.
وكانت مصادر مطلعة أكدت أن حماس تدرس فكرة إنشاء هيئة وطنية عليا تدير قطاع غزة، بعد فشل الحكومة الجديدة وعدم مقدرتها على القيام بواجباتها تجاه غزة.
وأضاف البردويل "أن الحكومة برأسه الحمد الله تم جرها  إلى مربع السياسة، ومن يرأسها القيادي بحركة فتح عزام الأحمد بتعليمات من الرئيس الفلسطيني".
ونوه إلى أن هناك تشديد من الأحمد لحكومة الحمد الله بعدم تقديم المساعدات إلى قطاع غزة، والتنصل عن مسؤوليتها تجاه المواطنين بغزة.
وذكر البردويل أن وزراء الحمد الله لم يتسلموا مناصبهم إلى حتي هذه اللحظة، قائلًا" وزير الصحة لم يسأل عن الوضع الصحي بغزة ونقص الأدوية، ووزير الداخلية لم يسأل عن الأمن". 
وشدد أن من مهام الحكومة الجديد تقديم المساعدات لقطاع غزة، وتوفير الراتب لكافة الموظفين دون تميز.
وكانت مصادر مطالعة قالت إن حماس تدرس فكرة إنشاء هيئة وطنية عليا تدير قطاع غزة بسبب ما تعتبره فشل حكومة التوافق الوطني في إدارته، وعدم مقدرتها على القيام بواجباتها هناك.
ووفقا للمصدر فإن أوساطا كثيرة في حماس تطالب بالإسراع في الانفصال عن المصالحة "الشكلية التي حصلت، لان حكومة التوافق الوطني لم تقم بمهامها، فهي لم تدفع رواتب موظفي القطاع، وهي لا تدير مؤسسات القطاع التي وزراؤها في رام الله ، وليس هناك اتصالات بين الوزراء والوكلاء الموجودين في غزة، كما أن هذه الحكومة لم تقم بحل ملف معبر رفح ، فلماذا البقاء فيها".
ويشير المصدر إلى أن تصريحات أبو مرزوق كانت بمثابة تحذير للرئيس محمود عباس ، موضحا أن حماس تبحث حاليا "عن الآليات التي يمكن من خلالها إدارة القطاع مع تخفيف العبء الذي تراكم على الحركة في ظل محاصرتها من قبل الحكومة المصرية، وتراجع تمويلها من سورية وإيران". 233
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد