أبو شهلا : يوجد قيادة للانتفاضة الحالية وليست عشوائية

غزة / متابعة سوا/ كشف عضو المجلس التشريعي عن حركة فتح د. فيصل أبو شهلا أن الانتفاضة الفلسطينية لها قيادة تحركها وتقودها خلال الفترة الحالية، مؤكداً أنها ليست عشوائية.


وأوضح أبو شهلا في تصريحات متلفزة مساء اليوم السبت أن الاحتلال الاسرائيلي يرغب بعسكرة الانتفاضة في الضفة الغربية ليقوم بعمل عسكري ضدها يدمر كل المقدرات بها.


وأشار:" اسرائيل تريد أت تأتي بالعسكرة للانتفاضة لتدمير الضفة الغربية، وهي تحاول جرنا للمواجهة العسكرية، ونحن نرد عليها بمزيد من المقاومة الشعبية وعليه بتنا نحن من نحرك الأمور وليس اسرائيل".


ولفت أبو شهلا إلى أن المقاومة الشعبية تطورت وازدادت زخماً خلال الفترة الأخيرة بعد خطاب الرئيس الفلسطيني الذي أوضح للعالم حق الشعب الفلسطيني، والظلم الكبير الواقع عليه بالإضافة للمماطلة الاسرائيلية.


وأوضح أن الانتفاضة جاءت في الوقت الذي ظنت فيه اسرائيل أن الفلسطينيين في أضعف حال من انقسام ووضع اقليمي ضعيف ما جعلها تحاول استغلال الوضع لفرض أمر واقع في القدس .


وأضاف :" الانتفاضة فيها عمل مشترك بين جميع أطياف الشعب الفلسطيني والمطلوب في قطاع غزة والداخل والخارج أن نوفر الدعم والاسناد لهذه الانتفاضة وأن نحرص عليها ولا نتدخل من هنا وهناك بما يفسد هذه المسيرة".


وشدد على أن الانتفاضة حققت انجازات على الأرض ودفعت اسرائيل للتراجع عن قراراتها، مضيفاً :" بل أحضرت بان كي مون على وكيري للمنطقة على عجل في محاولة لاحتواء الموقف".


وعن تراجع اسرائيل عن موافقها قال أبو شهلا :" اسرائيل حاولت أن تقول إن القدس كاملة لها، لكنها اضطرت لتقسيمها غصبا عنها بفعل الانتفاضة وبنت جدراً بين القدس الشرقية والغربية".


ودعا أبو شهلا لدعم الانتفاضة بالوحدة الوطنية بين الفصائل وتحملها مسئوليتها وأن تخرج عن أثوابها الفصائلية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد