قائد الارتباط العسكري يلتقي وفدا دوليا مدافعا عن حقوق المرأة

رام الله / سوا / نظم قائد الارتباط العسكري اللواء ركن جهاد جيوسي اليوم في مكتبه بمدينة البيرة لقاءً خاصًا ضم وحدة النوع الاجتماعي في الجهاز مع وفد من هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة ضم كل من منسقة شؤون المرأة في الأمم المتحدة سابين مخل ومحللة قطاع الأمن للنساء إيمان قسيس والمسؤول الاقتصادي في مكتب الامم المتحدة مهند حامد.

وحضر اللقاء الذي جاء في إطار رؤية جهاز الارتباط في تعزيز دور المرأة والنهوض بها وتمكينها في مختلف المجالات عدد من ضباط وضابطات الجهاز.

واستهل جيوسي اللقاء بالترحيب بالوفد والاشادة بالدور الذي يقومون به في دعم المؤسسات الفلسطينية والمساهمة في تدريب كوادرها بشكل عام وتركيزهم على قضية المرأة بشكل خاص.

وذكر أن الدور الذي تقوم به المرأة هو مكمل للرجل وهي شريك له في البناء على كافة الاصعدة والمستويات، مضيفا: يجب علينا احترام هذا الدور كون المرأة جزء لا يتجزأ من هذا المجتمع الذي كفل فيه القانون حقوقها ووفر لها حرياتها على أساس المساواة بمعيار الكفاءة.

وقدم نبذة عن جهاز الارتباط العسكري من حيث النشأة والمهام ومكانة المرأة الفلسطينية الريادي فيه، موضحا مساعي الرئيس محمود عباس لدعم المرأة وتعزيز مكانتها.

وتمحور اللقاء حول دور المرأة في تنمية المؤسسة العسكرية بشكل عام وفي جهاز الارتباط العسكري بشكل خاص، حيث أكد جيوسي أنه يحرص على حضور المرأة التي أثبتت جدارتها المهنية في جهاز الارتباط العسكري الذي أصبح ظاهرًا للجميع ومقدرًا الجهد المبذول والمتميز من قِبلها في حمل رسالة الجهاز في خدمة الوطن والمواطن .

وخلال اللقاء استحضرت كل من الضابطات تجربتهن في جهاز الارتباط العسكري، مشيرات بأنها تجربة ضمنت لهن حق العمل بحرية والمشاركة الفاعلة في جميع المستويات.

في نهاية اللقاء شكر الوفد الضيف قيادة الارتباط العسكري على حسن الاستقبال، مشيدًا بسياسة عمل الارتباط العسكري ومهنيته العالية بإعطاء الضابطات الفرصة بالتكافؤ مع زملائهم من الضباط، مؤكدين حرصهم على اشراك الضابطات في برامج التدريب الخاصة بالنوع الاجتماعي والتمكين.

وحضر اللقاء إلى جانب الضابطات وضابطات الصف كلاً من العقيد المهندس أنيس كشكو مدير التخطيط والتطوير والملازم رانية الأطرش مسؤولة ملف النوع الاجتماعي في جهاز الارتباط العسكري.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد